جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / {الحقيقة} يكشف المرشحين للفوز باستفتاء أفضل لاعبة ولاعب للعام 2014

{الحقيقة} يكشف المرشحين للفوز باستفتاء أفضل لاعبة ولاعب للعام 2014

تنجز لجنة الإعلام الرياضي القطري استعداداتها المكثفة لحفل استفتاء أفضل رياضي ورياضية والذي تستضيفه وتنظمه بإشراف الإتحاد العربي للصحافة الرياضية يوم 21 نيسان/ إبريل الحالي بمشاركة واسعة من عدد كبير من رواد الإعلام الرياضي من دولة قطر والوطن العربي.

وتم وضع برنامج حافل لهذا الإحتفال الذي يقام للمرة الأولى ترسيخاً للعلاقة المتميزة بين الرياضة والإعلام ودعماً للإنجاز والإبداع الرياضي الذي يتم من خلال الأبطال والفرق الرياضية التي تحرز نتائج مشرفة على المستويات العربية والقارية والدولية والأولمبية وتكريمهم بحفل سنوي يعبر عن تقدير الإعلام الرياضي العربي لهم ولإنجازاتهم.

كما يكرم هذا الإحتفال الشخصيات الرياضية الفاعلة التي تترك بصمات إيجابية واضحة على الرياضة العربية من خلال اختيار أفضل فريق عربي والشخصية الرياضية لكل عام.

وقد تنادت عدة مؤسسات إعلامية وإقتصادية لدعم هذا الإحتفال في طليعتها جريدة الشرق القطرية التي ستقدم جائزتي أفضل رياضية وأفضل رياضي لعام 2014 بقيمة خمسة آلاف دولار لكل فائز.

من جهتها بدأت قنوات الكأس الرياضية بإعداد برامج خاصة لتغطية هذا الحدث الرياضي الجديد، كما أفاد بذلك الزميل عوني فريج الناطق الإعلامي للإتحاد العربي.

وسيشمل الإحتفال الذي تستضيقه الدوحة برنامجاً مكثفاً من الندوات والحوارات والزيارات الميدانية للمعالم الرياضية والسياحية في دولة قطر والتي تتوج بحضور تدشين ستاد الريان أحد أهم الملاعب في استضافة قطر لمونديال 2022 حيث سيتحدث السيد حسن الذوادي للمشاركين عن هذه الإستضافة والخطوات التي تمت حتى الآن لإنجاح هذا الحدث الرياضي الأكبر في الدول العربية والشرق الأوسط.

واجتمعت في تونس لجنة الإستفتاء الرياضي التي يرأسها الزميل المغربي بدر الدين الإدريسي نائب رئيس الإتحاد والزملاء الأستاذ عبد الله المري نائب رئيس الإتحاد وسعيد غبريس الإعلامي الرياضي اللبناني المخضرم (خبير الإستفتاءات الرياضية) وكذلك الإعلامي التونسي زهير الوريمي رئيس القسم الرياضي بوكالة تونس للأنباء وخبير الإستفتاءات الرياضية.

وخلال اجتماعها الجمعة الماضي تم استعراض كافة الإنجازات الرياضية العربية للعام 2014 سواء على مستوى الأبطال أو الفرق، وقررت مبدئياً وفق معايير وضوابط مهنية احترافية ما يلي:

أولاً : حصر الفائزة بلقب أفضل رياضية عربية بالبطلات التالية أسماؤهن:
1-    أسماء نيانع من المغرب
2-    فاطمة سعد المشهداني من العراق
3-    منى الشباح من تونس
4-    مريم يوسف جمال الدين من البحرين

ثانياً: حصر الفائز بلقب أفضل رياضي عربي لعام 2014:
1-    أسامة الملولي من تونس
2-    العربي بورعدة من الجزائر
3-    إيهاب عبد الرحمن من مصر
4-    عبد الرحمن المصاطفة من الأردن
5-    معتز عيسى برشم من قطر
6-    علي خميس عباس من البحرين
7-    عبد الكبير أودار من المغرب

هذا الإستفتاء سيجري يوم الثلاثاء الموافق 21 إبريل (نيسان) الجاري، أما يوم 22 إبريل فستعقد اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية بكامل أعضائها إجتماعاً عادياً لها تبحث فيه ما تم إنجازه عام 2014 وبرامج عمله لهذه السنة وأهمها العيد التاسع للإعلاميين الرياضيين العرب والمتوقع إقامته في تونس التي عبرت عن رعبتها في تنظيمه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*