الرئيسية / اقتصاد / الكويت الأخيرة خليجياً في قائمة أقوى العلامات التجارية لعام 2019

الكويت الأخيرة خليجياً في قائمة أقوى العلامات التجارية لعام 2019

تراجعت الكويت 6 مراكز في تقرير براند فايناس للعلامات التجارية للدول لعام 2019 مسجلة المركز 51 عالميا بعد أن كانت في المركز 45 في العام الماضي 2018 كما أنها احتلت المركز الاخير في دول الخليج.

حيث جاءت دولة الامارات في صدارة الدول الخليجية كأقوى العلامات التجارية، حيث احتلت المركز الاول خليجيا والـ 20 عالميا محافظة على مركز العام الماضي، بينما جاءت السعودية في المركز الثاني خليجيا والـ 21 عالميا محافظة أيضا على مستوى العام الماضي 2018.

وجاءت قطر في المركز الثالث خليجيا وبمستوى 37 عالميا متقدمة بمركز واحد عن تصنيف العام الماضي التي كانت محققة الترتيب 38 عالميا.

كما تراجعت عمان 6 مراكز مرة واحدة مسجلة المركز 75 عالميا بعد أن كانت 69 في العام الماضي.

كما تراجعت البحرين أيضا 5 مراكز مسجلة المركز 90 عالميا بعد ان كانت في المركز 85 في العام الماضي 2018.

واحتفظت الولايات المتحدة والصين وألمانيا على الترتيب بالمراكز الاولى في القائمة في حين اقتنصت اليابان المركز الرابع من بريطانيا التي تراجعت الى المركز الخامس عالميا، بينما حافظت فرنسا على المركز السادس في التصنيف.

ويقيس التقرير قيمة كل دولة كعلامة تجارية بناء على مجموعة من البيانات في ثلاثة مجالات رئيسية وهي السلع والخدمات ومناخ الاستثمار والمؤسسات المجتمعية.

ومن بين أبرز المؤشرات الاقتصادية التي يقيس على أساسها قيمة العلامة التجارية للدولة يأتي توقعات صندوق النقد الدولي للناتج المحلي الإجمالي للكويت، وقد تم إعداد التقرير الحالي وفق توقعات صندوق النقد للناتج المحلي الاجمالي للدول في يوليو الماضي.

يأتي هذا في الوقت الذي خفض فيه صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي للكويت في العام 2019 إلى معدل نمو 0.6% مقارنة بـ 1.2% حسب تقديرات العام الماضي، فيما توقع الصندوق أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي للكويت بمعدل 3.1% خلال العام المقبل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*