جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الاولمبياد الخاص يقيم برنامجاً رياضياً للصغار من ذوي الإعاقات الذهنية

الاولمبياد الخاص يقيم برنامجاً رياضياً للصغار من ذوي الإعاقات الذهنية

اقام الاولمبياد الخاص الكويتي اليوم الثلاثاء برنامجا رياضيا لصغار اللاعبين من ذوي الاعاقات الذهنية على صالة نادي الكويت الرياضي بمشاركة اكثر من 100 طفل يمثلون 11 حضانة ومدرسة خاصة لذوي الاعاقات الذهنية.
واكدت المديرة العامة للهيئة العامة لذوي الاعاقة الكويتية الدكتورة شفيقة العوضي في كلمة خلال انطلاق البرنامج ضرورة المساواة والدمج لذوي الاعاقة في المجتمع مبينة ان مثل هذه الانشطة الرياضية هي تطبيق عملي لهذا المفهوم الذي يصب في خدمة الاشخاص من ذوي الاعاقة.
واوضحت العوضي ان الهيئة هي الداعم الرئيسي لابنائها من ذوي الاعاقة وخدمتهم مشيرة الى انها تشد على يد الاولمبياد الخاص الكويتي بكل جهوده بما فيه مصلحة هذه الفئة.
من جهتها قالت الرئيسة الفخرية للنادي الرياضي الكويتي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح في كلمة مماثلة ان مثل هذه الانشطة والفعاليات للصغار تكسبهم الثقة بالنفس وتنمي مواهبهم.
واضافت الشيخة شيخة العبدالله ان النادي يعمل على اعدادهم للمشاركة بالمستقبل في الاولمبياد الخاص لرفع اسم الكويت وتمثيل بلادهم في هذا المحفل الرياضي الكبير لذوي الاعاقات الذهنية.
بدورها افادت المديرة الوطنية للاولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي في كلمتها ان هذا البرنامج الرياضي هو احد برامج الاولمبياد الخاص الذي يعنى بإعداد صغار اللاعبين للمشاركة بالمستقبل بالاولمبياد.
وذكرت بورسلي ان هناك برنامجا ثانيا مصاحبا للبرنامج الرياضي وهو (انقص وزنك) الذي يحارب السمنة ويبين مدى اهمية الاكل الصحي وممارسة الرياضة والابتعاد عن الوجبات السريعة لحياة صحية وسليمة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*