جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الجارالله: العلاقات الكويتية الاردنية أكبر من أن تنال منها محاولات رخيصة ومندسة

الجارالله: العلاقات الكويتية الاردنية أكبر من أن تنال منها محاولات رخيصة ومندسة

قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله امس الجمعة إن العلاقات الكويتية الأردنية راسخة ووثيقة وتاريخية وعميقة جدا تحظى برعاية كريمة من سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وأخيه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وأضاف الجارالله خلال مداخلة له مع (تلفزيون المملكة) الاردني تعليقا على ما حدث خلال مباراة منتخب الكويت ونظيره الاردني أمس الخميس إن ما حصل من هتافات كان إساءة للعلاقات بين البلدين وإساءة للرياضة وتشويه مقاصد الرياضة بشكل عام.

واشار إلى أن العلاقات الراسخة بين البلدين أكبر بكثير من أن تنال منها محاولات رخيصة ومندسة.

وأوضح الجارالله أن الهتافات في الملعب “تسببت بجرح عميق لأبناء الشعب الكويتي عندما سمعوها كونها تمجد بمن غزا الكويت وقتل أبناءها واستباح كل ما فيها وهو ليس ببطل قومي على الإطلاق”.

ولفت إلى أن “الجرح كان كبيرا لأبناء الشعب الكويتي والألم كان بالغا لهم”.

وثمن الجارالله ردة الفعل الشعبية والرسمية على كافة المستويات من الأشقاء في الأردن والتي عكست عمق علاقاتنا ورسوخها لافتا إلى ان ردود الفعل الأردنية لم تنحصر في بيانات ولكن رافقها إجراءات تم اتخاذها على أرض الواقع.

وأكد ان هذه خطوة تبين حرص الأشقاء في المملكة على تطوير وتعزيز علاقاتنا والنأي بهذه العلاقة عن جميع محاولات العبث والضرر والإساءة لروح هذه العلاقات.

واشاد الجارالله بالبيانين اللذين صدرا عن مجلسي النواب والأعيان الأردنيين وعبرا من خلالهما عن شجبهما واستنكارهما لهذه التصرفات ورفضهما لها مضيفا أن هذين البيانين مثلا رقيا وأسلوبا حضاريا جسد روح الأخوة الحقة بين البلدين.

وشهدت مباراة الكويت والاردن ضمن التصفيات الآسيوية التأهيلية لكأسي العالم وآسيا التي اقيمت على ستاد عمان الدولي امس الخميس هتافات “مسيئة وغير مسؤولة” ضد الكويت سرعان ما تداركتها الاوساط الرسمية والشعبية الاردنية بالاستنكار والاستهجان والتأكيد على متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين والاعتزاز بها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*