الرئيسية / محليات / السفير الديحاني: علاقة الكويت بالأردن أكبر من الهتافات غير المسؤولة

السفير الديحاني: علاقة الكويت بالأردن أكبر من الهتافات غير المسؤولة

أكد سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني اليوم “متانة ورسوخ” العلاقات بين الكويت والأردن مشددا على أنها أكبر بكثير من أن تنال منها هتافات “غير مسؤولة” ومحاولات “رخيصة” للمساس بها.
وثمن الديحاني في تصريح ردة الفعل الأردنية الرسمية والشعبية التي استهجنت هذا السلوك ورفضته بشكل قاطع من “فئة” من الجماهير التي حضرت مباراة المنتخبين الكويتي والأردني أمس، لافتا الى أن ردة الفعل محل “تقدير واعتزاز” لدى الكويتيين.
وأشاد بما صدر من مجلس النواب الأردني من بيان لرفض المساس بالكويت وشعبها واستنكار رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز لهذه الإساءة.
كما أشاد بحرص المسؤولين في الاتحاد الأردني لكرك القدم على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمحاسبة “المسيئين” وهو ما يعكس مكانة الكويت “الكبيرة” لدى الأردن ويؤكدها.
وأضاف إن الكويت كانت وما زالت “منارة للسماحة والحكمة ومظلة حاضنة لكل الأشقاء العرب” من منطلق الأخوة ووحدة المصير المشترك، معولا على “وعي” الشعبين الشقيقين بتجاوز هذا الحدث العابر وإيقاف كل من يحاول المساس بالعلاقات او الإساءة لها عند حدوده.
وأشار الى أن العلاقات بين البلدين بلغت مستويات متقدمة ومتطورة في ظل “الرعاية الكريمة والاهتمام البالغ” من لدن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بمختلف المجالات وعلى جميع المستويات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*