الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / ذعر في قاعدة عسكرية بريطانية.. والسبب «لا وقت للموت»

ذعر في قاعدة عسكرية بريطانية.. والسبب «لا وقت للموت»

أثار تصوير فيلم جيمس بوند “لا وقت للموت” من بطولة الممثل دانييل كريغ، ذعراً من احتمال حدوث عملية إرهابية، بعد خطأ فادح وقع في أكبر قاعدة جوية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في المملكة المتحدة، أخيراً.
وأفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الذعر سببه قيام أفراد من طاقم التصوير بترك شاحنة وراءهم في القاعدة بعد أيام من انتهاء التصوير، وهو ما أدى إلى عملية إخلاء لـ 400 شخص مع إغلاق للقاعدة واستقدام كلاب للتفتيش عن القنابل.
وطُلب من مئات الأشخاص البقاء بعيداً عن القاعدة، فيما كانت الشرطة تطوق المنطقة والشائعات تحوم حول الشاحنة بأنها مليئة بالمتفجرات النارية، وكل ذلك تم دحضه لاحقاً.
وسارت حالة من الذعر بعد أن أمر جهاز الأمن في قاعدة “بريز نورتون” بإغلاق القاعدة في السابعة مساء، بعد أن أخذ علماً بأن إذن المرور الأمني الممنوح للشاحنة قد تخطى صلاحيته. ووضع طوقاً حول المكان طوله 300 متراً واستقدم فريق تفكيك القنابل لتقييم الوضع.
وكان الإنذار عالي التحذير، إذ إن وزير الدفاع بن والاس قال إنه أُعلم بالوضع. وبعد جلاء الأمور، أفاد المتحدث باسم سلاح الجو الملكي: “تم التأكد من الشاحنة وتحديد هويتها وطالما أنها لا تشكل تهديداً، تمت إعادة كل الطواقم إلى أماكن إقامتهم”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*