جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الجلاوي: «الربط البيني» تتيح تبادل المعلومات مع «الأمن القومي» الأميركي

الجلاوي: «الربط البيني» تتيح تبادل المعلومات مع «الأمن القومي» الأميركي

وقعت الادارة العامة للجمارك ووزارة الامن القومي الاميركي امساتفاقية تعاون لتدشين اعمال “الربط البيني” بين الجانبين بهدف اتاحة تبادل البيانات والمعلومات ووسائل النقل الجمركية إلكترونيا.
واكد المدير العام لـ”الجمارك” المستشار جمال الجلاوي في كلمة عقب التوقيع ان الاتفاقية تأتي استجابة للسياسة العامة للكويت الهادفة لتطوير العمل الجمركي والاستفادة من خبرات الجانب الامريكي في هذا الشأن.
واضاف الجلاوي ان الاتفاقية ستساعد في اتاحة تبادل البيانات وتدفق المعلومات واستخدام معلومات الشحنات ووسائل النقل والكيانات التي قد تشكل خطرا على سلسلة التوريد العالمي بما في ذلك وسائل النقل والكيانات التي قد تكون متورطة في جرائم جمركية وغيرها من الجرائم عبر الحدود.
وافاد بأن الاتفاقية ستحد من عملية تهريب كافة الممنوعات والشحنات عالية الخطورة لافتا الى انها تمنح الصلاحية للجمارك الكويتية للاطلاع على بيانات الشحنة بالكامل من المصدر والمستورد وطريقة النقل اضافة الى خط السير.
واوضح انه في حال وجود نوعا من الخطورة في الشحنة يتم التبليغ عنها حتى يتم تفتيشها بدقة والاطلاع على كافة مستنداتها مؤكدا ان الاتفاقية تمثل ميثاق عمل يهدف الى استمرارية الارتقاء بمستوى الاداء وتعزيز تطوير بيئة العمل الجمركية.
واشار الى ان هذه الاتفاقية ليست الاولى بين الجانبين اذ سبقتها العديد من الاتفاقيات الاخرى التي ساهمت في نجاح وارتقاء العمل الجمركي بالبلاد.
وبين ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي استكمالا للاتفاقيات السابقة التي تم توقيعها بين الجانبين ومنها اتفاقية “استهداف المنافست ووسائل النقل” التي وقعت خلال الحوار الاستراتيجي الثالث الذي عقد في وزارة الخارجية بين الولايات المتحدة والكويت في مارس الماضي.
ووقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي المستشار الجلاوي فيما وقعها عن الجانب الاميركي نائب وزير الامن القومي بالوكالة مدير ادارة امن النقل بالوزارة الادميرال ديفيد بي بيكوسيكي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*