جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مؤتمر متخصص يمنح محافظ الأحمدي الكويتية لقب (سفير للمسؤولية الاجتماعية)

مؤتمر متخصص يمنح محافظ الأحمدي الكويتية لقب (سفير للمسؤولية الاجتماعية)

منح مؤتمر وجائزة المسؤولية المجتمعية في المصارف الاسلامية الذي تستضيفه الكويت اليوم الإثنين محافظ (الأحمدي) الشيخ فواز الخالد الصباح لقب (سفير دولي للمسؤولية الاجتماعية).
جاء ذلك في افتتاح الدورة الرابعة من مؤتمر وجائزة المسؤولية المجتمعية في المصارف الاسلامية لعام 2019 التي حملت عنوان (القيادة المصرفية ودورها في تعزيز ممارسة المسؤولية المجتمعية).
ودعا الشيخ فواز الخالد في كلمة عقب التكريم الى مواصلة العمل بين شركاء التنمية بروح الفريق الواحد بغية النهوض بالمجتمعات واستعادة مكانتها في مختلف مجالات العمل والانتاج والابداع.
من جانبه اكد المدير العام للمعهد العربي للتخطيط رئيس المؤتمر الدكتور بدر مال الله في كلمة القاها نيابة عنه وكيل المعهد حسين الطلافحة ضرورة تضافر جهود شركاء التنمية في القطاعين العام والخاص ومؤسسات النفع العام لخدمة قضايا المجتمع الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
واوضح مال الله ان المسؤولية المجتمعية تشكل ثقافة ونهجا للمنظمات والمؤسسات العاملة في المجتمعات المتطورة وواحدة من اهم مؤشرات التنمية المستدامة لديها.
وافاد بأن ممارسة المسؤولية المجتمعية تعتمد بدرجة اساسية على القيادات في مختلف المؤسسات بما فيها المؤسسات المصرفية وتقديرها للدور المناط بها تجاه بيئتها الداخلية ومحيطها الخارجي الذي تعمل فيه.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية يوسف عبدالغفار في كلمة مماثلة ان المسؤولية الاجتماعية باتت تستخدم كأداة لتقييم الاداء المجتمعي لتلك المؤسسات المالية ودورها في تحقيق التنمية الاقتصادية والرعاية الاجتماعية والحفاظ على البيئة.
ورأى عبدالغفار الذي يمثل رئيس اللجنة الاستشارية ان القطاعات الاقتصادية حول العالم اصبحت لا تهتم فقط بالاهداف الربحية لانشطتها دون تحقيق الاهداف المجتمعية اذ تسعى لتحقيق التكامل بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
ويبحث المؤتمر الذي ينظمه المعهد العربي للتخطيط والشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومجموعة البركة المصرفية على مدى يوم واحد استراتيجيات تعزيز ممارسة المسؤولية المجتمعية في المؤسسات المالية والمصارف الاسلامية في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها دول المنطقة العربية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*