جديد الحقيقة
الرئيسية / كتاب وآراء / شجرة .. النساء! بقلم / أنوار التنيب

شجرة .. النساء! بقلم / أنوار التنيب

ايتها المرأة التي لم تجد لها مكانا في شجرة العائلة الذكورية.. رغم سعة رحمها الذي حمل أبناء القبيلة، أضع بين يديك هذه المقال لأحيي فيك الأمل بإذن الله تعالى .
أعلم أن أغلب ” شجرات العائلة ” لا تدرج اسم الزوجة أو البنات في افرع العائلة، ما عدا احيانا يسجل اسم الجدة الكبرى خاصة اذا كانت تحمل نفس اسم عائلة الجد الأكبر، وإن كان هذا الأمر نوعا ما مؤذ نفسيا للنساء .. فإن هذا لا يعني عدم الاعتراف بك أو عدم أهمية وجودك في الحياة .
أنا أرى انك انت الشجرة وانت أصل كل شجرة.. فلولا حضنك وتربيتك لهؤلاء الرجال لما كان لكل واحد منهم اسما ، انت شجرة بأفرعك الطويلة .. تمدين اغصانك بالماء، تظللين عائلتك بالحب والحنان . انت شجرة يقف مد اسمك مع قدومك للحياة ، لكن يظل له أثره، سواء كنت ربة بيت، أو عاملة في مؤسسة أو ناشطة اجتماعية، اسمك لن يسبقه اسم مهما أنجبت من أبناء ، لكن سيبقى حاملا كل صفاتك ونجاحاتك وانجازاتك، أنت شجرة مثمرة لكل من آويته تحت ذراعك وحضنته بحنانك .
نصيحة مني لك ..
اصنعي شجرتك الخاصة بك، وارسمي افرعها وثمارها من مداد نجاحك وتميزك وعطائك.
فهذا الزمان .. هو زمن النساء، فانظري حولك، فالمرأة اليوم وصلت إلى مراكز قيادية، تسن القرارات وتمسك بزمام بعض الأمور المهمة في البلد، وبنفس الوقت تدير أمور منزلها، هذا الزمان زمان المرأة .. التي صار لها بصمة في كل المجالات العلمية والعملية، وأصبحت تكرم في المحافل الدولية .
أن يختارك الله سبحانه لتكوني أنثى فهذا شيء رائع ويدعو للفخر ..
فحتى الأشجار المثمرة التي ترينها كل يوم في طريقك هي في الأصل أنثى ، فتحية لكل امرأة عرفت ان تسطر اسمها بحبر من الذهب أينما تكون. ولا تنسي أغنية ” الوحدة منا عن عشر” !!

[email protected]

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*