جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الإدارة العامة للاطفاء توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق

الإدارة العامة للاطفاء توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق

اعلنت الإدارة العامة للاطفاء الكويتية اليوم الاثنين عن توقيع بروتوكول تعاون مع الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق (NFPA) يهدف الى تحقيق التعاون المشترك في الوقاية والحماية من الحرائق.
وقال نائب المدير العام لقطاع الوقاية اللواء خالد فهد في تصريح صحفي عقب التوقيع ان بروتوكول التعاون يهدف كذلك الى تطبيق المواصفات الفنية للمعدات والمباني والتدريب والمشاركة في اللجان الفنية التخصصية.
واضاف اللواء فهد انه سيكون للاطفاء خط اتصال مباشر مع الجمعية للاستفسار عن اي امر يتعلق بمتطلبات الوقاية من الحريق الى جانب عقد الاجتماعات السنوية بين ادارة الاطفاء والجمعية الوطنية.
من جانبه قال رئيس الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق جيم باولي في تصريح مماثل ان مذكرة التعاون تحدد معايير ونقاط التفاهم بين الطرفين والتعاون في مجال البحوث والتطوير الى جانب التعرف على اكثر من 300 معيار اطفائي تم استحداثه من الجمعية.
ووقع مدير عام الإدارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد بروتوكول التعاون مع رئيس الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق جيم باولي.
وقام رئيس الجمعية باولي بتكريم اللواء فهد بشهادة القيادة العامة للحماية من الحريق كأول ضابط يمنح هذه الشهادة بالشرق الاوسط بحضور السفير الأمريكي لدى البلاد لورانس سيلفرمان.
يذكر ان الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق ومقرها في ولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية منظمة عالمية غير ربحية تمول نفسها بنفسها تأسست في عام 1896 وتكرس جهودها للحد من الوفيات والإصابات والخسائر بالممتلكات والخسائر الاقتصادية الناجمة عن الحرائق والأخطار الكهربائية والمخاطر ذات الصلة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*