الرئيسية / محليات / وصول أولى دفعات المعلمين الأردنيين الجدد إلى الكويت

وصول أولى دفعات المعلمين الأردنيين الجدد إلى الكويت

وصلت إلى البلاد أولى دفعات المعلمين الجدد الذين تم التعاقد معهم من الاردن للعمل في سلك التدريس للعام الدراسي الجديد 2020/2019، على ان تصل دفعات اخرى في وقت لاحق وخلال الايام المقبلة من الاردن وتونس وفلسطين.
وأكد رئيس لجنة استقبال المعلمين الجدد مدير إدارة الخدمات العامة بوزارة التربية فهد الحيان على أهمية توفير كل سبل الراحة لتسهيل كل الإجراءات المتعلقة باستقدام المعلمين المتعاقد معهم خارجيا وذلك من خلال تعاون وزارات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني كافة، موضحا أن اللجنة استقبلت امس 14 معلما ومعلمة.
وأوضح الحيان أن لجنة الاستقبال وفرت مجموعة من موظفي قسم التعيينات التابع لإدارة الموارد البشرية لفتح ملفات للمعلمين، بالإضافة إلى تسليمهم سلفة أولية بقيمة 200 دينار، مبينا ان شركة فيفا ستقدم لهم خط مجاني، اضافة الى انترنت بقيمة 5 دنانير.
وأشاد بتسهيلات وزارة الداخلية من خلال توفيرها موظفين في مقر الضيافة الكائن في منطقة الدسمة لإنهاء اجراءات البصمة، وكذلك بتعاون وزارة الصحة لانهاء اجراءاتهم بشكل فوري.
وقال سيتم عمل فحوصات للمعلمين في المستشفى الصدري، كما سيتم توزيعهم على أماكن السكن المخصصة لهم وفقا للمناطق التعليمية الست وحاجتها، شاكرا الطيران المدني وذلك للسماح للجنة الاستقبال في الدخول للمطار لاستقبال المعلمين بالإضافة لتسهيل حركة مرور الحافلات الخاصة بنقل المعلمين من المطار إلى مقر الضيافة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*