الرئيسية / عربي وعالمي / السعودية: أضرار محدودة بحقل (الشيبة) البترولي إثر استهدافه بطائرات مسيرة

السعودية: أضرار محدودة بحقل (الشيبة) البترولي إثر استهدافه بطائرات مسيرة

أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح اليوم السبت تعرض حقل (الشيبة) البترولي الواقع جنوب شرقي المملكة لاعتداء بطيارات مسيرة بدون طيار مخلفا أضرارا محدودة.
وقال الوزير الفالح في تصريح أوردته وكالة الانباء السعودية (واس) إن إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل (الشيبة) تعرضت إلى اعتداء عن طريق طائرات مسيرة بدون طيار (درون) مفخخة ونجم عن ذلك حريق تمت السيطرة عليه بعد أن خلف أضرارا محدودة ودون أي إصابات بشرية.
وأكد أن إنتاج المملكة العربية السعودية وصادراتها من البترول “لم يتأثرا من هذا العمل الإرهابي” مشددا على ان المملكة “تدين بأشد العبارات هذا الهجوم الجبان وتؤكد أن هذا العمل الإرهابي والتخريبي ما هو إلا امتداد لتلك الأعمال التي استهدفت أخيرا سلاسل إمداد البترول العالمية بما في ذلك أنابيب النفط في المملكة وناقلات النفط في الخليج العربي”.
وأضاف أن “هذا الاستهداف لمنشآت حيوية لا يستهدف المملكة فحسب وإنما يستهدف أمن إمدادات الطاقة للعالم وبالتالي يمثل تهديدا للاقتصاد العالمي ويبرز هذا الهجوم الجبان مرة أخرى أهمية تصدي المجتمع الدولي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران”.
وكانت شركة (ارامكو) السعودية قالت في بيان صحفي اليوم ان فرق الاستجابة لديها سيطرت على حريق محدود وقع صباح اليوم في أحد مرافق معمل (الشيبة) للغاز ولم يتسبب الحادث في وقوع أي إصابات.
واكدت الشركة أن إمدادات عملائها من النفط الخام لم تتأثر نتيجة لهذا الحادث وأنها ستوافي بمزيد من التفاصيل حال توفرها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*