جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / لجنة فلسطينية تجتمع لوضع آليات وقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل

لجنة فلسطينية تجتمع لوضع آليات وقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت ان اللجنة المكلفة بتنفيذ قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل ستجتمع اليوم السبت لوضع الآليات الفورية لتنفيذ هذا القرار.

وأضاف رأفت في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) ان القيادة تتحرك على جميع المستويات لمواجهة الاجراءات والاعتداءات الاسرائيلية التي تنفذ ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار في هذا الصدد الى استمرار التحرك مع الامم المتحدة والدول الكبرى لعقد مؤتمر دولي لوضع اليات تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وتمكين الشعب الفلسطيني من تجسيد دولته وفق تلك القرارات.

وكانت القيادة الفلسطينية قررت نهاية الشهر الماضي وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي وتشكيل لجنة لتنفيذ ذلك ردا على تنكر إسرائيل للاتفاقات الموقعة مع منظمة التحرير.

وجاء قرار القيادة الفلسطينية بعد هدم قوات الاحتلال الإسرائيلي 70 شقة سكنية جنوب القدس في المناطق الخاضعة لإدارة السلطة الفلسطينية وسيطرتها الكاملة بموجب الاتفاقات.

واتخذت مؤسسات منظمة التحرير في السنوات الأربع الماضية قرارات منها وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وإنهاء الالتزامات بالاتفاقات الموقعة مع إسرائيل لكن دون تنفيذ أي من هذه القرارات.

وتعقيبا على انباء ترويج ما تسمى ب(لجنة التخطيط والبناء) التابعة للادارة المدنية للجيش الإسرائيلي لبناء 2430 وحدة استيطانية قال رأفت إن “هدف حكومة (رئيس الوزراء الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو اليمينية المتطرفة هو تكريس احتلالها الاستعماري لعموم انحاء الضفة بضمها لإسرائيل ومنع اقامة دولة مستقلة على حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس الشرقية تضم قطاع غزة والضفة الغربية”.

واضاف رأفت ان هدف حكومة نتنياهو “بدعم من الإدارة الامريكية” القضاء على حل الدولتين وتكريس الاحتلال الاسرائيلي لعموم انحاء الضفة وفي مقدمتها القدس الشرقية لذلك تحدث اعتداءات يومية بهدم منازل ومصادرة اراض وبناء وحدات استيطانية جديدة بالإضافة الى اجراءات لضم مناطق من الضفة الى إسرائيل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*