الرئيسية / عربي وعالمي / إتحاد الصناعات الألماني يطالب برلين بالمشاركة في حماية الملاحة بالخليج العربي

إتحاد الصناعات الألماني يطالب برلين بالمشاركة في حماية الملاحة بالخليج العربي

طالب اتحاد الصناعات الألماني (بي.دي.اي.) اليوم الاثنين حكومة برلين بالمشاركة في قوة اوروبية اقترحتها بريطانيا لحفظ امن مياه الخليج العربي وضمان عبور السفن التجارية من مضيق (هرمز).
وقال رئيس الاتحاد ديتر كيمف في تصريح لوكالة الانباء الألمانية ان “العبور السلس للسفن التجارية في مياه الخليج يعتبر امرا مهما بالنسبة لبلد يعتمد كثيرا على التصدير مثل ألمانيا”.
واشار الى الطابع الدفاعي للقوة التي اقترحتها بريطانيا قائلا انها “قوة دفاعية وتهدف الى تعزيز القوانين الدولية وتعتبر اشارة تضامن من ألمانيا مع الشركاء الاوروبيين”.
واعتبر كيمف مياه الخليج العربي ممرا بحريا حيويا بالقول ” مضيق (هرمز) يعتبر اهم خط لنقل النفط والغاز الامر الذي يجعل مياه الخليج العربي ممرا مائيا مهما”.
وتأتي تصريحات المسؤول على خلفية اقتراح بريطانيا قبل اسابيع تشكيل قوة اوروبية لحفظ امن مضيق (هرمز) وذلك ردا على احتجاز ايران في 19 يوليو الجاري ناقلة نفط ايرانية.
بينما اعربت دول اوروبية عدة من بينها فرنسا وايطاليا والدنمارك عن استعدادها للمشاركة في هذه القوة قالت المانيا انها تنتظر ايضاحات من الجانب البريطاني قبل اتخاذ قرار في هذا الخصوص.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*