جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / وزير الصحة: إنشاء مركزي العاصمة والأحمدي التخصصيين لطب الأسنان قريبًا

وزير الصحة: إنشاء مركزي العاصمة والأحمدي التخصصيين لطب الأسنان قريبًا

كشف وزير الصحة د. باسل الصباح عن إنشاء مركزي العاصمة والأحمدي التخصصيين لطب الأسنان خلال المرحلة المقبلة.

وتمنى وزير الصحة أن تصل نسبة الأطباء العاملين في وزارة الصحة إلى 100% من الطاقم الفني العامل في الوزارة، متوقعا الاعتماد على الطاقم الكويتي في المجال الطبي خلال المرحلة المقبلة.

وقال الصباح في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه مركز الجهراء التخصصي الجديد لطب الأسنان إن هناك 62 طبيب أسنان مبتعث للدراسات العليا في أرقى الجامعات الغربية، لافتا إلى تدريب 425 طبيب أسنان كويتي منذ العام 2003 وحتى الآن.

وأضاف أن المركز الجديد يعد مركزا عالميا ومن الصعب أن نجد في أي دولة في العالم هذا التنوع والتخصص في العيادات.

وأشار إلى أن إضافة 120 عيادة في مركز الجهراء التخصصي الجديد لطب الأسنان، إضافة إلى الـ60 عيادة القائمة حاليا يرفع عدد العيادات العاملة في محافظة الجهراء إلى 180 عيادة.

وأوضح أن المركز استغرق إنشاءه وتجهيزه نحو 3 سنوات، لافتا إلى وجود أجهزة متطورة في المركز، إلى جانب عيادات أشعة على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن المركز يعمل بنظام الملف الإلكتروني.

وقال الصباح في كلمته في الافتتاح إن المركز يعد إضافة جديدة ويمثل نقلة نوعية بخدمات طب الأسنان بالصحة على مستوى عيادات الاسنان بمراكز الرعاية الصحية الأولية التي يبلغ عددها الآن 325 عيادة، أو على مستوى المراكز التخصصية لطب الاسنان مثل مركز الجهراء الجديد والمراكز التخصصية بمناطق الفروانية والسالمية ومركز جابر الأحمد التخصصي، بالإضافة إلى البرامج الوقائية وبرنامج الصحة المدرسية.

وأشار إلى أن خدمات طب الأسنان تغطي جميع المحافظات، بما يتفق مع الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة والخطة الإنمائية للدولة وبرنامج عمل الحكومة.

وأوضح وزير الصحة أن مركز الجهراء يضم 120 عيادة تخصصية بالاضافة إلى 60 عيادة عاملة بالمركز القائم حاليا، وبافتتاح المركز الجديد يصبح عدد العيادات بجميع مراكز طب الأسنان 597 عيادة، وتم تصميم وتشييد وتجهيز المركز وفق أحدث المواصفات العالمية، كما تم تزويده بأحدث تقنيات التشخيص والعلاج، بما في ذلك التجهيزات الرقمية وتجهيزات المختبرات والأشعة، وبما يتفق مع معايير الجودة ومنع العدوى وسلامة المرضى.

وأشار إلى أن الرؤية المستقبلية وخطط العمل في هذا القطاع، تشمل التوسع في البعثات للإيفاد للجامعات العالمية المرموقة، للحصول على الدراسات العليا في طب الأسنان، حيث التحق أكثر من 500 طبيب أسنان بالبعثات الداسية منذ عام 2000 وحتى الآن، ووصل عدد المبتعثين بالعام 2018/2019 الى 62 طبيب أسنان إلى جانب برنامج طب الاسنان تحت مظلة معهد الكويت للاختصاصات الطبية حيث التحق بالبرنامج منذ انشائه عام ٢٠٠٣ أكثر من 425 طبيب أسنان وبرامج التطوير والتعليم الطبي المستمر والمؤتمرات وورش العمل.

وأكد أن حصول مراكز البرامج المدرسية على أعلى المعدلات ببرنامج الاعتراف الكندي الماسي بجودة الرعاية الصحية يدعو للفخر، بما يمثله ذلك التقدير العالمي من نقلة نوعية غير مسبوقة، مشيدا بالانجازات والمشاريع الانشائية والتطويرية للوزارة، ضمن الخطة الانمائية للدولة، ومنها مدينة الجهراء الطبية ومستشفى جابر والمستشفى الأميري الجديد ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالمناطق المختلفة.

وأعرب وزير الصحة عن شكره وتقديره لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد على تبرعه السخي لهذه الارض التي تشهد اليوم صرحاً طبياً مميزاً يخدم المواطنيين، مؤكدا أن ذلك ليس بغريب على صاحب السمو صاحب الايدي السخية لهذا الوطن، متقدما بالشكر من الديوان الأميري على البناء والاشراف والدعم حتى يرى هذا الانجاز الصحي النور.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*