جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / الاقتصاد الصيني يسجل أدنى معدل نمو فصلي منذ 1992

الاقتصاد الصيني يسجل أدنى معدل نمو فصلي منذ 1992

اظهرت بيانات رسمية اليوم الاثنين ان الاقتصاد الصيني نما بنسبة 2ر6 بالمئة بالربع الثاني من العام الحالي على اساس سنوي مسجلا بذلك أدنى معدل نمو فصلي منذ بدء تسجيل بيانات الناتج المحلي الإجمالي الربع سنوية عام 1992.
وقال المكتب الوطني للاحصاء الصيني في موقعه الالكتروني ان معدل نمو الاقتصاد الصيني تباطأ بنسبة 2ر0 بالمئة خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بمعدل النمو البالغ 4ر6 بالمئة الذي جرى تسجيله خلال الربع الاول من عام 2019.
واضاف ان المؤشرات تتماشى مع هدف النمو الذي حددته الحكومة لعام 2019 الذي يتراوح ما بين 0ر6 الى 5ر6 بالمئة لافتا الى نمو الناتج المحلي الاجمالي للصين خلال النصف الاول من العام الحالي بنسبة 3ر6 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
واوضح المتحدث باسم المكتب ماو شينغيونغ في مؤتمر صحفي نقلته وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان “الاداء الاقتصادي بشكل عام كان مستقرا وبقي بالنطاق المنطقي مع احرازه تقدما ببعض النواحي”.
واضاف ان بيانات النصف الاول تشير الى الاساس القوي للبلاد من اجل تحقيق هدف النمو السنوي الذي حددته مبينا ان بكين تحظى بأساسيات تدعم استقرار الاقتصاد ونموه لمواجهة الضغوط والبيئة الخارجية المعقدة خلال النصف الثاني من العام الحالي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*