الرئيسية / اقتصاد / “كامكو”: ارتفاع الطلب العالمي على النفط خلال العام الحالي

“كامكو”: ارتفاع الطلب العالمي على النفط خلال العام الحالي

توقع تقرير شركة كامكو للاستثمار، ارتفاع الطلب العالمي على النفط نحو 41ر1 مليون برميل يوميا خلال العام الحالي ليصل إلى 87ر99 مليون برميل يومياً في حين بقيت توقعات أن يصل إجمالي الطلب على النفط 101 مليون برميل يوميا في عام 2020.

وأضاف التقرير الصادر عن “كامكو” أن أسعار النفط بلغت أعلى مستوياتها المسجلة في سبعة أسابيع خلال الأسبوع الثاني من يوليو الماضي على خلفية انقطاع الامدادات في الولايات المتحدة مع اقتراب اعصار الى منطقة المصافي الامريكية.

وأفاد التقرير أن المعروض العالمي من النفط ارتفع في يونيو الماضي بواقع 0.47 مليون برميل يوميا ليصل إلى 98 مليون برميل يوميا.

اما عن توقعات العام باكمله قال التقرير إن توقعات المعروض النفطي للدول غير الاعضاء بمنظمة (أوبك) تراجعت بمعدل 95 ألف برميل يوميا ليصل معدل النمو إلى 2.05 مليون برميل يوميا وصولا إلى 64.4 مليون برميل في المتوسط.

وبالنسبة للتقارير الصادرة عن التوقعات المستقبلية لقطاع الطاقة على المدى القصير في الولايات المتحدة تبين ان تراجع الطلب العالمي المتوقع على النفط للعام 2019 بواقع 2ر0 مليون برميل يوميا مقارنة بالتوقعات السابقة في حين ابقى التقرير على توقعات الطلب على النفط في العام 2020 دون تغير.

وأضاف التقرير أن أحدث التقارير الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تشير إلى نمو الطلب العالمي على النفط في الربع الأول من العام الحالي إلى أدنى مستوياته منذ العام 2011.

وأشار التقرير إلى أن تراجع إنتاج (الأوبك) هامشيا في يونيو الماضي على خلفية انخفاض الإنتاج الإيراني ويعزى ذلك التراجع بشكل أساسي للأعضاء المعفيين من حصص خفض الانتاج.

وبين ان معدل الالتزام الإجمالي لأعضاء الأوبك البالغ عددهم 11 عضوا بلغ 104 في المئة في يونيو 2019 مقابل 117 في المئة في مايو 2019 ويعزى تراجع معدلات الالتزام في المقام الأول الى الزيادة في إنتاج السعودية ونيجيريا والعراق.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*