جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / أمم افريقيا : “المربع الذهبي” غدا الأحد بمشاركة اربعة منتخبات

أمم افريقيا : “المربع الذهبي” غدا الأحد بمشاركة اربعة منتخبات

اقتربت النسخة ال32 لبطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم (مصر 2019) من مراحلها شبه النهائية عندما تلتقي اربعة منتخبات من بينها منتخبان عربيان غدا الاحد في “المربع الذهبي”.
وتنطلق منافسات نصف نهائي البطولة القارية بلقاء منتخب تونس نظيره السنغالي في (استاد الدفاع الجوي) ثم يلتقي منتخب الجزائر نظيره النيجيري في (استاد القاهرة الدولي) في ذات اليوم.
ومن المقرر أن يتأهل المنتخبان الفائزان الى المباراة النهائية المقررة يوم الجمعة المقبل في (استاد القاهرة الدولي) فيما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع الأربعاء المقبل في (استاد السلام).
وتحددت الأطراف الأربعة لمباراتي الدور نصف النهائي بعد انتهاء مباريات دور الثمانية للبطولة القارية التي انطلقت في مصر في 21 يونيو الماضي بمشاركة 24 منتخبا “لأول مرة” من خلال ست مجموعات.
وجاء تأهل المنتخب الجزائري الى نصف النهائي بعد فوز صعب على منتخب ساحل العاج بركلات الترجيح (4-3) في مباراة ربع النهائي مساء الخميس الماضي بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والاضافي بنتيجة (1-1).
ونجح المنتخب التونسي في التأهل الى نصف النهائي بعد فوز مثير على منتخب مدغشقر بنتيجة (3-0) الذي وصفه محللون بانه كان “الحصان الاسود” بالبطولة وقدم عروضا قوية في أول مشاركة له بأمم إفريقيا في تاريخه.
وأقصى منتخب السنغال منتخب بنين من الدور ربع النهائي من البطولة بنتيجة (1-0) وهو المنتخب البنيني الذي تأهل اليه لأول مرة في تاريخه بعدما أطاح بنظيره المغربي في دور ال16.
كما حجز منتخب نيجيريا بطاقة التأهل الى نصف النهائي بعد الفوز على منتخب جنوب افريقيا بنتيجة (2-1) الاربعاء الماضي حيث جرى استخدام تقنية حكم الفيديو (فار) التي ظهرت لأول مرة مع مباريات هذا الدور وتستمر حتى نهاية البطولة.
واظهرت الاحصائيات الخاصة بالمنافسات منذ انطلاق دور المجوعات وانتهاء بمباريات دور الثمانية تصدر المنتخب الجزائري قائمة أقوى المنتخبات بتسجيل عشرة اهداف.
وكان المنتخب المصري صاحب الارض والجماهير والاكثر تتويجا قد خيب امال الملايين من جماهير الكرة المصرية عندما خرج من دور ال16 للبطولة الافريقية بعد هزيمته من منتخب جنوب افريقيا بنتيجة (0-1).
وأعلن رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم استقالاتهم واقالة الجهاز الفني والاداري للمنتخب الوطني عقب تلك المباراة فيما أكد رئيس الاتحاد المهندس هاني ابو ريدة استمراره في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة التي تستضيفها البلاد للمرة الخامسة حتى نهايتها.
وحشدت مصر كافة الامكانيات والجهود لانجاح تنظيم البطولة التي توصف ب”العرس الافريقي” وتحظى بمتابعة وتشجيع الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*