جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / تحالف دعم الشرعية: اصابة 9 مدنيين بهجوم مسيرة على مطار أبها

تحالف دعم الشرعية: اصابة 9 مدنيين بهجوم مسيرة على مطار أبها

أكدت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الثلاثاء اصابة تسعة أشخاص من المدنيين (ثمانية سعوديين ومقيم يحمل الجنسية الهندية) اثر “هجوم ارهابي حوثي باستخدام طائرة بدون طيار (مسيرة) على مطار مدينة أبها الدولي”.
وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) ان جميع المصابيين بحالة مستقرة مبدئيا وتم نقلهم جميعا إلى المستشفيات المتخصصة.
واضاف العقيد المالكي ان “المليشيات الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللاأخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.
واشار إلى ان “تلك المليشيات أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة (مسيرة) ما يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف المدنيين وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة”.
وبين العقيد المالكي ان “استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية وبقدرات نوعية متقدمة يثبت تورط النظام الإيراني بدعم المليشيات الحوثية الإرهابية واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار (2216) والقرار (2231)”.
واكد ان “قوات التحالف ستعمل على محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ عن هذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*