الرئيسية / برلمان / الملا يسأل الحجرف عن استثمارات التأمينات وبعض تقارير المراقبين الماليين وآلية تحديد الأقدمية بين طياري الكويتية

الملا يسأل الحجرف عن استثمارات التأمينات وبعض تقارير المراقبين الماليين وآلية تحديد الأقدمية بين طياري الكويتية

وجه النائب د.بدر الملا 3 أسئلة برلمانية إلى وزير المالية د.نايف الحجرف عن أسباب امتناع (التأمينات) عن إقامة دعوى قضائية ضد صندوق (ايفرست جلوبال)، والتقارير نصف السنوية التي رفعها جهاز المراقبين الماليين إلى وزير المالية، وعدد الطيارين ممن ينطبق عليهم قانون الخصخصة وما زالوا يعملون في (الكويتية).

ونص السؤال الأول على ما يلي:

أثناء قيام الأخ الوزير بالرد على الاستجواب المقدم من قبلنا لم تتضمن ردوده الإجابة على ما أثير في الاستجواب في الشأن المتعلق بأعمال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وعليه يرجى تزويدنا بالآتي:

1- سبق أن اتخذت المؤسسة قرارًا بتخفيض الاستثمار في صندوق ايفرست جلوبال كابيتال بنسبة 95 ? وتحويله إلى شركة وفرة نيويورك، لذا يرجى تزويدنا بقيمة ما تم الحصول عليه من أموال بعد تحويل صندوق ايفرست كابيتال إلى شركة وفرة نيويورك؟ مع مراعاة تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك.

2- تزويدنا بدراسة الجدوى الخاصة بالاستثمار في صندوق ايفرست جلوبال كابيتال وتزويدنا بجميع المراسلات المتبادلة من المؤسسة مع مدير صندوق ايفرست كابيتال ومع شركة وفرة نيويورك المتعلقة بصندوق ايفرست جلوبال كابيتال.

3- تزويدنا بأسباب امتناع المؤسسة عن إقامة دعوى قضائية ضد صندوق ايفرست جلوبال كابيتال؟

4- يرجى تزويدنا بأسماء جميع الاستثمارات التي تم إحالتها إلى شركة وفرة نيويورك منذ تاريخ 1 يناير 2015 وحتى تاريخ الإجابة؟ مع بيان أسباب تحويل كل استثمار إلى وفرة نيويورك وما تم التحصل عليه من أموال من تلك الاستثمارات حتى تاريخ الإجابة.

5- ما أسباب امتناع المؤسسة عن مقاضاة شركة (Mirbaud Asset Mangement)؟

6- كم يبلغ عدد المتقاعدين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؟

7- كم يبلغ عدد الخاضعين لأحكام الباب الثالث؟ 8- كم يبلغ عدد الخاضعين للباب الخامس؟

ونص السؤال الثاني على ما يلي:

يعتبر جهاز المراقبين الماليين من الأجهزة الحساسة التي تعتمد فيها الدولة في الرقابة على الصرف المالي.

وعليه يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:

1- هل قام مكتب المراقبين الماليين بالامتناع عن توقيع على استمارة الصرف في وزارة الصحة؟ يرجى بيان عددها وتزويدنا بنسخ منها اعتبارًا من تاريخ 1 نوفمبر 2017 وحتى تاريخ الإجابة عن السؤال؟

2- هل قام مكتب المراقبين الماليين بالامتناع عن توقيع على استمارة الصرف في وزارة التربية ووزارة التعليم العالي؟ يرجى بيان عددها وتزويدنا بنسخ منها اعتبارًا من تاريخ 1 نوفمبر 2017 وحتى تاريخ الإجابة عن السؤال؟

3- هل قام مكتب المراقبين الماليين بالامتناع عن توقيع على استمارة الصرف في وزار ةالنفط؟ يرجى بيان عددها وتزويدنا بنسخ منها اعتبارًا من تاريخ 1 نوفمبر 2017 وحتى تاريخ الإجابة عن السؤال؟

4- يرجى تزويدنا بما يثبت التوقيع على الحساب الختامي من قبل المراقبين الماليين للسنوات المالية 2018/2017 – 2019/2018 لجميع الحسابات الختامية؟ وهل يقوم المراقبون الماليون بالتوقيع على القوائم المالية عن السنوات المالية المنقضية 2018/2017 و 2019/2018؟ يرجى تزويدنا بما يثبت توقيع المراقبين الماليين على جميع هذه القوائم؟

5- يرجى تزويدنا بالتقارير الدورية الخاصة بنصف السنة المالية التي تم رفعها إلى وزير المالية من قبل رئيس جهاز المراقبين الماليين اعتبارًا من شهر2017/10 وحتى تاريخ آخر تقرير عملًا بالمادة (11) من قانون المراقبين الماليين؟

6- يرجى تزويدنا بنسخة من الرأي لكل مشروع ميزانية قدمها جهاز المراقبين الماليين للسنوات المالية 2019/2018 – 2020/2019؟

وطلب النائب في سؤاله الثالث تزويده بما يلي:

1- كم هو عدد الطيارين الذين ما زالوا على رأس عملهم في الخطوط الجوية الكويتية ممن ينطبق عليهم القانون رقم 2008/6 ولم ينهوا خدماتهم، وكم عدد الطيارين الذين أنهوا خدماتهم برغبة منهم بناء على القانون رقم 2008/6؟

2- كم عدد الطيارين ممن اختاروا إنهاء خدماتهم بالتقاعد بناء على القانون رقم 2008/6 وعادوا للعمل على طائرات الخطوط الجوية الكويتية بعقود استيعاب مع كاسكو؟

3- كم عدد الطيارين الذين عملوا بعقود استيعاب ثم وقعوا عقودًا جديدة مع الخطوط الجوية الكويتية؟

4- لماذا تم توقيع عقود استيعاب مع الطيارين الذين أنهوا خدماتهم بدلًا من التعاقد المباشر مع الخطوط الجوية الكويتية؟

5- كم عدد الطيارين ممن ينطبق عليهم قانون الخصخصة وما زالوا يعملون في الكويتية؟

6- هل يعتبر العاملون في شركة كاسكو موظفين بالخطوط الجوية الكويتية؟

7- هل هناك ارتباط قانوني بالحقوق والامتيازات بين العاملين في الخطوط الجوية الكويتية والعاملين في شركة كاسكو؟

8- ما الامتيازات للطيارين التي تبنى على الأقدمية في دائرة العمليات؟

9- كيف تحسب أقدمية من أنهي خدماته بالخطوط الجوية الكويتية ثم عاد للعمل بها مجددًا؟

10- ما آلية تحديد الأقدمية بين (الطيارين العاملين بالكويتية) ومن (أنهى خدماته وعاد للعمل على طائرات الكويتية بعقود استيعاب عن طريق كاسكو) ومن (عاد للعمل بالكويتية بعد إنهاء خدمته في كاسكو)؟

11- تزويدي بكشف يبين أقدمية الطيارين الكويتيين بحيث تظهر أسماؤهم من الأقدم إلى الأحدث في الأقدمية؟

12- تزويدي بنسخة من الاتفاق المنظم في عقد الاستيعاب بين الخطوط الجوية الكويتية وشركة كاسكو؟

13- ما آلية تنظيم الدور في الترقية من مساعد قائد طائرة إلى قائد طائرة؟

14- ما آلية تنظيم الأولوية بالانتقال من أسطول إلى آخر في الخطوط الجوية الكويتية؟ وهل الأقدمية معتبرة في تحديد هذه الأولوية؟

15- هل هناك أي أولوية عند اختيار وتأهيل الطيارين في دائرة العمليات لرتبة مدرب قائد طائرة أو مدرب دورات خاصة (أمن وسلامة وcrm وغيرها) أو المناصب الإشرافية للطيارين المستمرين في الخطوط الجوية الكويتية على من أنهيت خدماته من الطيارين؟

16- ما الجهة التي تتحمل تكاليف اختيار وتأهيل الطيارين في دائرة العمليات لرتبة مدرب قائدم طائرة أو مدرب دورات خاصة (أمن وسلامة وcrm وغيرها) أو المناصب الإشرافية؟

17- من هي الجهة التي تتحمل تكاليف اختيار وتأهيل الطيارين المسجلين لدى شركة كاسكو لرتبة مخدرب قائد طائرة أو مدرب دورات خاصة (أمن وسلامة وcrm وغيرها) أو المناصب الإشرافية؟

18- هل تم الانتقاص من حقوق أو امتيازات الطيارين المستمرين الذين يسري عليهم القانون رقم 2008/6 في الخطوط الجوية الكويتية ولم ينهوا خدماتهم؟

19- كم عدد التذاكر المجانية الممنوحة مع بيان الدرجة في الطائرة للطيارين عند رقرار القانون رقم 2008/6 وما هو المعمول به الآن؟

20- ما الدرجة بالطائرة للطيارين dhd أو fligh relief عند إقرار القانون رقم 6/2008 وما هو المعمول به الآن؟

21- كما بدل المهمة وكيفية حسابها عند إقرار القانون رقم 2008/6 وما المعمول به حاليًا؟

22- كم حد العمر لأبناء العاملين في الكويتية الممنوحة لهم تذاكر مجانية عند إقرار القانون رقم 2008/6 وما المعمول به الآن؟

23- هل كان يسمح بتحويل التذاكر بين أقرباء العاملين بالخطوط الجوية الكويتية المخصصة لهم تذاكر مجانية عند إقرار القانون رقم 2008/6 وما المعمول به الآن.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*