جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / البحرين تستدعي القائم بالأعمال العراقي احتجاجاً على الاعتداء على سفارتها ببغداد

البحرين تستدعي القائم بالأعمال العراقي احتجاجاً على الاعتداء على سفارتها ببغداد

استدعت وزارة الخارجية البحرينية اليوم الجمعة، القائم بأعمال سفارة العراق لدى المملكة محمد الخفاجي، احتجاجا على ما تعرض له مبنى سفارتها في بغداد من اعتداء وأعمال تخريبية مساء امس الخميس.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان صحافي، إن الوكيل المساعد لشؤون مجلس التعاون والدول العربية بوزارة الخارجية السفير يوسف جميل، أكد للقائم بالأعمال العراقي احتجاج البحرين على ما تعرض له مبنى سفارتها في بغداد من اعتداء وأعمال تخريبية مساء أمس في سلوك “غير مسؤول ومرفوض بشدة”.

واضافت ان السفير البحريني اعرب عن ترحيبه بالبيانين الصادرين عن الحكومة العراقية ووزارة خارجية العراق والرافضين لهذا الاعتداء مؤكدا اهمية محاسبة المتسببين به ومنع تكرار مثل هذه الممارسات وان تقوم الحكومة العراقية بتحمل مسؤولياتها في تأمين وحماية سفارة وقنصلية البحرين لديها وجميع العاملين فيهما وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

واشارت الوزارة الى ان الوكيل المساعد لشؤون مجلس التعاون والدول العربية سلم القائم بأعمال السفارة العراقية مذكرة احتجاج بهذا الشأن.

وكانت قناة (الشرقية) الفضائية اعلنت عن قيام مجموعة من المتظاهرين باقتحام مقر السفارة البحرينية في العاصمة بغداد مساء أمس الخميس وإنزال علمها احتجاجا على ورشة المنامة الاقتصادية بخصوص فلسطين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*