الرئيسية / محليات / وفد الكويت بالأمم المتحدة يقيم حفلا بمناسبة انتهاء رئاسة البلاد لمجلس الأمن

وفد الكويت بالأمم المتحدة يقيم حفلا بمناسبة انتهاء رئاسة البلاد لمجلس الأمن

أقام رئيس مجلس الأمن ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي حفل استقبال بمناسبة انتهاء رئاسة دولة الكويت لمجلس الأمن لشهر يونيو.

وشارك في الاحتفال الذي أقيم بمقر الوفد الدائم في نيويورك حشد كبير من المسؤولين في الأمم المتحدة وسفراء ودبلوماسيين الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بمن فيهم أعضاء مجلس الأمن والصحفيون المعتمدون لدى الأمم المتحدة.

وأكد السفير العتيبي ان “الكويت تنتهج سياسة معتدلة ومتزنة وعقلانية ترتكز إلى احترام مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة” مبينا أن انتهاج دولة الكويت هذه الدبلوماسية الذي أرسى قواعدها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح منذ الاستقلال محل تقدير واحترام لدى أعضاء مجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وعبر السفير العتيبي عن سعادته بما استطاعت دولة الكويت أن تحققه في رئاستها الثانية لمجلس الأمن خلال عضويتها الحالية في المجلس للفترة 2018 – 2019 مضيفا أن الشهر الجاري شهد جلسات عدة تم خلالها مناقشة القضايا الدولية الساخنة بما فيها تلك المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال إنه خلال الرئاسة الكويتية للمجلس هذا الشهر تم اعتماد عدد كبير من القرارات والبيانات بما فيها القرار 2474 حول الأشخاص المفقودين في النزاعات المسلحة والذي تقدمت به دولة الكويت تماشيا مع دبلوماسيتها الإنسانية وهو القرار الذي اعتمده مجلس الأمن بالإجماع.

كما اعتمد مجلس الأمن البيان الرئاسي الذي بادرت دولة الكويت بتقديمه حول تعزيز التعاون بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية.

كما أكد السفير العتيبي نجاح مشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح من خلال ترؤس معاليه ثلاث جلسات خلال هذه الرئاسة حول منع نشوب النزاعات والوساطة والمفقودين في النزاعات المسلحة والتعاون بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية.

يذكر أن رئاسة الكويت لمجلس الأمن في شهر يونيو الحالي هي الثالثة في تاريخها اذ كانت الرئاسة الأولى في فبراير عام 1979 والثانية في فبراير 2018 والثالثة في شهر يونيو 2019.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*