جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي العربي الألماني بمشاركة كويتية

انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي العربي الألماني بمشاركة كويتية

انطلقت اعمال المنتدى الاقتصادي العربي الألماني في دورته الـ 22 أمس بمشاركة وفد من غرفة تجارة وصناعة الكويت و العديد من رجال الاعمال والاقتصاديين العرب والالمان .

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم في تصريح ، أن المنتدى محفل مهم لرجال الأعمال العرب والألمان لتطوير أعمال الطرفين بما يعود بالنفع عليهما وعلى واقتصادات بلديهما.

وأضاف أن المنتديات التي واظبت “الغرفة” وما زالت تواظب على تنظيمها كانت لها في الاعوام الماضية آثار ايجابية على الاقتصادات العربية وعلى تعزيز التعاون المشترك بين ألمانيا وهذه الدول.

كما اشاد بالمشاركة الكويتية في المنتدى قائلا ان هذه المشاركة تأتي مدعومة بالاستثمارات الضخمة في ألمانيا وان الكويت تعد من اوائل الدول العربية التي باشرت بالاستثمار في السوق الألمانية.

وقال ان للقطاع الخاص الكويتي استثمارات تصل الى 13 مليار دولار وان الاستثمارات الكويتية تعد من اكبر الاستثمارات العربية في السوق الألمانية اذ تمتلك الكويت 7.5% من حصص المجموعة الألمانية الرائدة في صناعة السيارات (دايملر).

وقال رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، بيتر رامزاور أن مشاركة هذا العدد الضخم من رجال الاعمال والشركات الألمانية والعربية في المنتدى ، اشارة الى الاهتمام المتبادل الكبير بين ألمانيا والدول العربية.

وأكد على أن الاقتصاد الألماني مهتم جداً بنظيره الواعد في الدول العربية .

من جانبه اشاد الامين العام لغرفة التجارة والصناعة الألمانية العربية ، عبد العزيز المخلافي بالنمو الذي حققته العلاقات الاقتصادية والتجارية الألمانية العربية في العقود الماضية قائلا ان هذه العلاقات قابلة لمزيد من التطور والتحسين في الاعوام المقبلة.

وقال المخلافي ان الغرفة تبذل كافة الجهود من اجل مساعدة الشركات العربية من جهة ونظيرتها الألمانية على الاستفادة من خبرات بعضها البعض بما يعود بالنفع لكلا الطرفين.

واضاف ان حجم التبادل التجاري السنوي بين الدول العربية وألمانيا الذي تبلغ قيمته 56 مليار يورو قابل للزيادة الامر الذي يشمل كذلك حجم الاستثمارات العربية في السوق الألمانية الذي يبلغ قرابة 113 مليار يورو.

ويقام المنتدى برعاية وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الاتحادي بيتر التماير ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الذي يرافقه وفد اقتصادي وسياسي رفيع المستوى باعتبار جمهورية مصر العربية هي شريكة المنتدى لهذا العام.

والمنتدى، اهم حدث اقتصادي ألماني عربي بمشاركة 600 شخص من ابرز صناع القرار والخبراء ورجال الاعمال.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*