الرئيسية / عربي وعالمي / حكومة النيجر تؤكد دعمها الكامل لترشح الكويت بالمنظمات الدولية

حكومة النيجر تؤكد دعمها الكامل لترشح الكويت بالمنظمات الدولية

اكدت نائبة الامين العام لوزارة الخارجية بجمهورية النيجر ساني نانا عائشة انديا اليوم الثلاثاء دعم حكومة بلادها “الكامل” للكويت وترشيحاتها في المنظمات الدولية.
جاء ذلك خلال اجتماعها بمساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون افريقيا السفير حمد المشعان الذي يزور النيجر حاليا في اطار تفعيل مذكرة المشاورات السياسية الموقعة بين البلدين في عام 2017.
ونقل السفير المشعان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن عائشة انديا ترحيبها بزيارة الوفد الكويتي لاسيما انها الثانية من نوعها على اعلى مستوى بعد الزيارة التي قام بها امير البلاد الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح عام 1986.
وقال ان المسؤولة النيجرية اكدت دعم بلادها لترشح الكويت لعضوية اللجنة الدائمة للهلال والصليب الاحمر (جنيف – اكتوبر 2019) وعضوية مجلس الاستثمار البريدي (ساحل العاج – اكتوبر 2019) وعضوية مجلس ادارة المنظمة البحرية الدولية للفترة (2020 – 2021) (لندن – نوفمبر 2019).
واضاف السفير المشعان انه نقل للمسؤولة تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح وتهنئته بفوز النيجر بمقعد غير دائم بمجلس الامن للفترة (2020 – 2021) والدعوة الى تنسيق المواقف في مجلس الامن للقضايا ذات الاهتمام المشترك.
واشار الى انه من المنتظر ان يلتقي وزيرا خارجية البلدين الصديقين على هامش الاجتماع المقبل للجمعية العامة للامم المتحدة حيث سيتم التوقيع على اتفاقية لانشاء لجنة مشتركة بين البلدين الصديقين ما من شأنه نقل العلاقات بين الكويت والنيجر الى مستوى ارحب.
واوضح السفير المشعان انه استعرض خلال الاجتماع سياسة الكويت الخارجية ونهجها في مجلس الامن والذي ينطلق من خمس نقاط هي احترام سيادة الدول والحفاظ على حسن الجوار والتمسك بقواعد القانون الدولي وتعزيز السلم والامن الدوليين واعطاء الاولوية لدعم الاوضاع الانسانية الصعبة.
واكد دعم الكويت وترحيبها برغبة النيجر في استضافة الدورة ال47 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي لعام 2020 متمنيا ان يلقى هذا الاجتماع كل النجاح.
وتأتي زيارة السفير المشعان الى النيجر في ختام جولة افريقية شملت كينيا وتنزانيا وبنين في اطار تفعيل مذكرة المشاورات السياسية الموقعة بين الكويت وهذه الدول

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*