جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / منظمة الصحة العالمية تشيد بمستوى الرعاية الصحية في الكويت

منظمة الصحة العالمية تشيد بمستوى الرعاية الصحية في الكويت

أشاد وفد مستشاري المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية (دبليو.اتش.أو) لشرق المتوسط اليوم الاحد بالانجازات الملموسة للرعاية الصحية في الكويت والموثقة بالمؤشرات الإيجابية بجميع المجالات.
جاء ذلك في تصريح صحفي للممثل المقيم للمنظمة في المملكة العربية السعودية والكويت ومملكة البحرين الدكتور ابراهيم الزيق في ختام زيارة قام بها الى الكويت على رأس وفد ضم مستشارين بالمجالات الصحية المختلفة.
ومن جانبها قالت مدير إدارة العلاقات الصحية الدولية الدكتورة رحاب الوطيان في بيان صحفي عقب اجتماع وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا مع الوفد الدولي إن “الزيارة حققت نجاحا كبيرا”.
وافادت الرحاب بأن الاجتماعات والمناقشات مع وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين ومدراء الإدارات بكل قطاعات الوزارة تضمنت وضع الملامح الرئيسية والتوصيات وأولويات التعاون بين الوزارة والمنظمة خلال عامين قادمين ضمن برنامج العمل ال13 للمنظمة (2019 – 2023).
واوضحت أن التعاون يركز بصفة خاصة على برامج تطوير وتحديث الإدارة وتطوير أداء النظم الصحية والوقاية والتصدي لعوامل الخطورة والأمراض المزمنة غير المعدية وتطوير الشراكة بين القطاع الصحي الحكومي والأهلي.
واضافت ان التعاون يركز ايضا على وضع وتحديث السياسات متعددة القطاعات بما يحقق دمج الصحة في جميع السياسات اضافة إلى التغطية الصحية الشاملة والترصد والاستجابة للطوارئ الصحية وتطوير أداء النظم الصحية بما يتوافق مع برنامج عمل الوزارة والخطة الانمائية للدولة.
وأكدت الرحاب أن إدارة العلاقات الصحية الدولية ستقوم بالمتابعة المستمرة للبرامج المشتركة بين الجانبين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*