جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / نائب وزير الدفاع السعودي والمبعوث الأمريكي يبحثان أنشطة إيران “العدائية”

نائب وزير الدفاع السعودي والمبعوث الأمريكي يبحثان أنشطة إيران “العدائية”

بحث نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان والمبعوث الأمريكي الخاص لإيران براين هوك اليوم الجمعة أنشطة إيران في المنطقة إضافة إلى دعمها المليشيا الحوثية باليمن.
وعقد اللقاء في إطار جولة يقوم بها هوك إلى عدة دول خليجية بينها أيضا الكويت والإمارات وعمان والبحرين لمناقشة الشأن الإيراني وتبادل “المعلومات الاستخباراتية الأمريكية حول عدد من التهديدات النشطة التي تشكلها إيران على المنطقة حاليا” بحسب بيان للخارجية الأمريكية.
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن اللقاء تناول آخر التطورات والأوضاع تجاه الجهود المبذولة للتصدي للنشاطات الإيرانية “العدائية” التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.
واضافت انه تمت أيضا “مناقشة الهجمات الإيرانية الأخيرة على المملكة ومن ضمنها دعم المليشيات الحوثية الإرهابية في اليمن بإرسال الطائرات المسيرة والصواريخ على مرافق مدنية حساسة وكذلك الهجمات الأخيرة على ناقلتي النفط في خليج عمان”.
وأشارت إلى ان الجانبين بحثا آخر المستجدات في اليمن “وخاصة ما تقوم به إيران من نشر إرهابها ونظامها العدائي متخذة اليمن مركزا رئيسا لذلك”.
وأضافت انه جرى خلال اللقاء تأكيد دعم المملكة لقرار الولايات المتحدة بشأن فرض عقوبات صارمة على إيران “بسبب انتهاكاتها وأعمالها الإرهابية في المنطقة”.
وكانت الخارجية الأمريكية اعلنت يوم الاربعاء الماضي أن هوك سيقوم بجولة خليجية تشمل خمس دول لبحث “الاعتداء الاقليمي الايراني بما في ذلك الهجمات الأخيرة على ناقلتي النفط في خليج عمان” ومشاركة “المعلومات الاستخباراتية الأمريكية حول عدد من التهديدات النشطة التي تشكلها إيران على المنطقة حاليا”. وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وايران في اعقاب اعلان طهران اسقاط طائرة أمريكية مسيرة.
وقالت ايران ان الطائرة الأمريكية دخلت الاجواء الإيرانية فيما نفى البيت الابيض ذلك مؤكدا انها كانت تحلق فوق المياه الدولية.
وتعرضت ناقلتا نفط نرويجية وسنغافورية لهجوم في خليج عمان في 13 يونيو الجاري بعد شهر من اعمال تخريبية تعرضت لها ثلاث ناقلات نفط وسفينة قبالة ساحل الامارات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*