الرئيسية / عربي وعالمي / دعم الشرعية باليمن : نفذنا عملية استهداف نوعية لخمسة زوارق مفخخة ومسيرة

دعم الشرعية باليمن : نفذنا عملية استهداف نوعية لخمسة زوارق مفخخة ومسيرة

قال متحدث رسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن ان التحالف نفذ اليوم الجمعة عملية استهداف نوعية شمال محافظة (الحديدة) شملت خمسة زوارق مفخخة ومسيرة عن بعد تم تجهيزها من قبل المليشيا الحوثية.
ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن المتحدث العقيد الركن تركي المالكي القول ان هذه الزوارق تم رصدها واستهدافها كونها “أهدافا معادية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية وتمثل خطرا وهجوما وشيكا يهدد الأمن الإقليمي والدولي”.
وأوضح أن هذه الزوارق تم تجهيزها لتنفيذ أعمال عدائية وعمليات إرهابية تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق (باب المندب) وجنوب البحر الأحمر.
وأضاف العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية تتخذ من محافظة (الحديدة) مكانا لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار وكذلك القوارب المفخخة والمسيرة عن بعد.
وقال ان ذلك يعد انتهاكا لنصوص اتفاق (ستوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار في (الحديدة) كما أن المليشيا الحوثية تتخذ من الأعيان المدنية وسط المناطق السكنية مقرات لأنشطتها الإرهابية ومن المدنيين دروعا بشرية.
وبين “أن هذه الأنشطة والأعمال العدائية والإرهابية مرتبطة بتكتيكات للحرس الثوري الإيراني تم نقلها من خلال خبرائه وعناصره الداعمة للمليشيا الحوثية التي تمثل وكلاء إيران بالمنطقة”.
وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف لها الحق المشروع “باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعمها لكافة الجهود السياسية لتطبيق اتفاق (ستوكهولم) وإنهاء الانقلاب”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*