جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / النائب علي الدقباسي يدعو لتعزيز العمل العربي المشترك بما يخدم الامن القومي

النائب علي الدقباسي يدعو لتعزيز العمل العربي المشترك بما يخدم الامن القومي

دعا عضو البرلمان العربي النائب بمجلس الأمة علي الدقباسي اليوم الثلاثاء الى تعزيز العمل العربي المشترك وتطويره بما يخدم الامن القومي العربي.
وأكد الدقباسي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام مشاركته فى اجتماع لجنة الشؤون السياسية التابعة للبرلمان العربي ان الكويت ستبقى داعمة للدور المساند للعمل العربي المشترك “ولهذا شاركت في اجتماعات البرلمان العربي”.
واضاف “املنا فى الكويت دائما هو تعزيز الامن والسلم العالميين” موضحا انها “هذه هي سياسة ومدرسة الكويت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح”.
واوضح ان الكويتيين يعملون دائما على تحقيق التوازن وايجاد حل للخلافات وتعزيز الامن القومي العربي والتفرغ للبناء والاعمار وتقديم حلول لمشكلات المواطن العربي التى تبدأ بتحسين مستوى العيش والامان معربا بهذا الصدد عن الاسف للمشهد العربي الحالي الذي وصفه بانه “مظلم”.
ولفت الى اجتماعات البرلمان العربي التي بدأت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة وقال انها تكتسب “اهمية كبيرة” في هذه المرحلة في ظل التهديد الواضح للامن القومي العربي والتدخل السافر في الشؤون والمصالح العربية.
واشار بهذا الاطار الى استمرار الكيان الصهيوني في بناء المستوطنات وضم الجولان المحتل وتجاهل عملية السلام في السرق الاوسط “وصولا الى المشهد المحتقن في منطقة الخليج والتهديدات الايرانية الدائمة ومرورا بالتطورات المتسارعة في عدد من الدول العربية”.
وقال ان ابرز ما في جدول الاعمال هو ما يتعلق بتعزيز الامن القومي العربي “بخاصة فى هذه الظروف الاقليمية الساخنة” مضيفا “نحن بلا شك الى جانب شقيقاتنا العربية فى تعزيز امنها وسلمها ومحاربة الارهاب ودعم الجهود الرامية لحل النزاعات بالطرق السلمية والودية”.
واكد على “ضرورة تجنيب المنطقة المزيد من الاحتقان والتوتر الذي يؤدي لارتفاع فى مستوى التسليح والهدر المالي على الشؤون العسكرية”.
وقال “نحن كمنظومة فى مجلس التعاون الخليجي نسعى ونتضامن مع اشقائنا بقيادة المملكة العربية السعودية ونثق بان المنظومة الخليجية دافعة وعمل رئيسي” مؤكدا ان “العالم العربي مطالب اليوم بمزيد من الوحدة والعمل”.
ونظم البرلمان العربي أمس ندوة تحت عنوان “نحو بناء استراتيجية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي”.
وناقشت لجنة الشؤون السياسية والخارجية والامن القومى التابعة للبرلمان العربي عددا من الموضوعات منها استعراض الوضع السياسي فى العالم العربي وتعزيز الامن القومى العربي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*