الرئيسية / محليات / أمين عام وزارة الخارجية الكينية يشيد بدور سمو أمير البلاد في احلال السلم والامن الدوليين

أمين عام وزارة الخارجية الكينية يشيد بدور سمو أمير البلاد في احلال السلم والامن الدوليين

أشاد امين عام وزارة الخارجية الكينية ابابو ناموامبا اليوم الثلاثاء بدور سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في احلال السلم والامن الدوليين ومساعي سموه في رأب الصدع الخليجي.
ونقل مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون افريقيا السفير حمد المشعان الذي يقوم بجولة افريقية عن ناموامبا تأكيده اهمية الدور الانساني الذي يطلع به قائد العمل الانساني سمو امير البلاد.
وثمن المسؤول الكيني ما يقوم به الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من مشروعات حيوية في بلاده والتي تشمل جوانب عدة منها تأهيل منشآت للري وتطوير مستشفى وبناء مدارس وطرق وتفوق قيمة القروض المقدمة لها 100 مليون دولار امريكي.
من جانبه اكد المشعان الدعوة الموجهة الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح لحضور المؤتمر الافريقي الاقليمي رفيع المستوى المعني ب (مكافحة الارهاب ومنع التطرف المفضي الى الارهاب) والمقرر عقده في العاصمة نيروبي يومي 10 و11 من يوليو المقبل.
كما اكد ترحيب الكويت بالدعوة الموجهة والمشتركة من وزيرة الخارجية الكينية مونيكا جوما ووكيل الامين العام للامم المتحدة المعني بمكافحة الارهاب فلاديمير فرونوكوف لحضور المؤتمر لافتا الى استعداد الكويت للعمل سويا في نيروبي لإنجاح هذا المؤتمر من خلال مشاركة فعالة ومناسبة.
ووجه المشعان دعوة الى امين عام وزارة الخارجية الكينية ناموامبا لزيارة الكويت على ان يتم تحديد موعد الزيارة لاحقا.
وتم خلال اللقاء التنسيق على ترتيب لقاء لوزيري خارجية البلدين الصديقين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.
على صعيد متصل التقى امين عام وزارة الخزانة الوطنية الكينية كماو توجي بالسفير المشعان والوفد المرافق له وبحث معه المشاريع التنموية التي يرعاها الصندوق الكويتي في كينيا والمعوقات التي تعترض بعضها.
واشاد المسؤول الكيني توجي بالدور الكويتي “الحيوي والمهم” في قارة افريقيا بشكل عام.
وتأتي زيارة المسؤول الكويتي الى كينيا في نطاق جولة تشمل تنزانيا وبنين والنيجر وتندرج في اطار تفعيل مذكرة المشاورات السياسية الموقعة مع هذه الدول.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*