الرئيسية / برلمان / النائب بدر الملا يسأل 4 وزراء عن المبالغ المحولة إلى الخارج على حساب العهد

النائب بدر الملا يسأل 4 وزراء عن المبالغ المحولة إلى الخارج على حساب العهد

وجه النائب د. بدر الملا سؤالا برلمانيا إلى 4 وزراء وهم كل من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ووزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، عن المبالغ المحولة إلى الخارج على حساب العهد في وزاراتهم، والمبالغ التي تمت تسويتها من هذا الحساب.

ونص السؤال على ما يلي:

1- تزويدنا ببيان يوضح فيه رصيد العهد (دفعات واعتمادات نقدية بالخارج) بداية ونهاية السنة المالية عن السنتين الماليتين 2016/2017 و 2017/2018، بالإضافة إلى رصيد العهد حتى تاريخه.

2- تزويدنا بالمبالغ المحولة للخارج على حساب العهد (دفعات واعتمادات نقدية بالخارج) من تاريخ بداية السنة المالية 2016/2017 حتى تاريخه مع تزويدنا بنسخة من كتب التحويل.

3- تزويدنا بالمبالغ التي تمت تسويتها من حساب العهد (دفعات واعتمادات نقدية بالخارج) من تاريخ بداية السنة المالية 2016/2017 حتى تاريخه من واقع كشف يوضح فيه (رقم الاستمارة وتاريخها، المبلغ).

4- هل قام المراقب المالي بتسجيل حالات امتناع على تلك الاستمارات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدنا بنسخة من الاستمارة التي امتنع عن توقيعها المراقب المالي وصورة من (نموذج حالة الامتناع) الصادر من مكتب المراقبين الماليين والموضح به رأي المراقب ورأي الجهة واعتماد الوزير أو رئيس الجهة لهذا النموذج.

5- هل تضمنت أسباب امتناع المراقب المالي بالنموذج المرفوع للوزير (عدم توفير وإرفاق المستندات المؤيدة لتسوية حساب العهد دفعات نقدية بالخارج)؟ وهل قام الوزير أو رئيس الجهة باعتماد وتمرير هذه الحالات؟

6- هل تلقت الوزارة كتبا أو تقارير من ديوان المحاسبة أو مكتب المراقبين الماليين بشأن الملاحظات حول تسوية العهد (دفعات واعتمادات نقدية بالخارج)؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدنا بنسخة منها ونسخة من ردود الوزارة عليها.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*