جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / ‬⁩ حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

‬⁩ حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

في الثامن من يونيو: – 1963 – وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يلقي بيانا شاملا للسياسة الخارجية الكويتية أمام مجلس الأمة جاء فيه أن حكومة الكويت تؤمن بأن الكويت جزء من الأمة العربية وسوف تسعى من أجل تحقيق كيان عربي موحد.
1965 – إشهار نادي التضامن الرياضي ومقره في منطقة الفروانية.
1966 – أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح اصدر القانون بالموافقة على الاتفاقية المبرمة بين الكويت والمملكة العربية السعودية في شأن تقسيم المنطقة المحايدة.
1986 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح افتتح المسجد الكبير حيث أدى سموه صلاة عيد الفطر في الأول من شهر شوال عام 1407 هجرية ويعد المسجد أحد معالم الكويت الحضارية بعمرانه الإسلامي الفريد وروعي في تصميمه أن يكون وفقا للنسق المعماري الإسلامي التقليدي وأن يستوحي الخصائص المحلية للعمارة العربية وأقيم المسجد الكبير على مساحة كلية تبلغ نحو 45 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت نحو 13 مليون دينار كويتي.
1999 – الامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان اصدر قرارا بتعيين الدبلوماسية الكويتية مريم العوضي بمنصب نائب السكرتير العام التنفيذي للمنظمة الاقتصادية لدول غرب آسيا وهو منصب دولي رفيع ويعتبر الأعلى الذي تشغله امرأة عربية في المنظمة الدولية.
2004 – انتخاب وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عضوا في المكتب التنفيذي لمنظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الباسفيكي (اوانا) لثلاثة أعوام خلال اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة في كوالالمبور.
2010 – رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي أعلن رفع بند استجواب الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بصفته من جدول أعماله لعدم وجود مقدم الاستجواب خالد الطاحوس في قاعة عبدالله السالم وذلك بعد أن أخذ رئيس مجلس الوزراء مكانه على المنصة خلال الجلسة السرية.
2014 – أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية حصولها على شهادة (ايزو 50001) لإدارة الطاقة.
2016 – مجلس الأمة يوافق على الاقتراح بقانون والمشروع بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 23 لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة.
الوفيات: 1957 – وفاة سليمان خالد العدساني وهو أول مدير للبلدية عام 1930 كما كان عضو المجلس البلدي عام 1938 وعضو المجلس التشريعي عام 1938 وعضوا بمجلس المعارف عام (1936 – 1954) وهو أحد مؤسسي المكتبة الأهلية وله عدد من القصائد الشعرية وذلك عن عمر ناهز 73 عاما.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*