جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / المستشارة الألمانية تؤكد متانة علاقات بلادها مع الولايات المتحدة

المستشارة الألمانية تؤكد متانة علاقات بلادها مع الولايات المتحدة

اكدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الجمعة متانة العلاقات بين بلادها والولايات المتحدة رغم جميع الخلافات التي تخيم عليها بخصوص ملفات التجارة العالمية ونفقات حلف شمال الاطلسي وايران.
جاء ذلك في تصريح للمستشارة الألمانية قبل اجراء مباحثات مع وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو الذي وصل اليوم الى برلين للقاء ميركل ووزير الخارجية الاتحادي هايكو ماس.
وقالت ميركل ان الولايات المتحدة تبقى اقوى واهم حليف لبلادها خارج اوروبا رغم جميع الخلافات بين حكومة بلادها والادارة الامريكية حول جملة من الملفات ابرزها ايران وافغانستان وسوريا والوضع غير المستقر في ليبيا وروسيا واوكرانيا.
من جهته اكد بومبيو في تصريح صحفي دور ألمانيا على صعيد الملفات الدولية العالقة قائلا ان ألمانيا دولة مهمة وشريكة للولايات المتحدة على صعيد مواجهة التحديات الدولية التي تتطلب من حكومة واشنطن وشركائها في حلف شمال الاطلسي العمل على حلها من اجل ضمان الامن والاستقرار في العالم.
وكان وزير الخارجية الامريكي قد استهل زيارة مؤجلة لبرلين بلقاء نظيره الألماني هايكو ماس حيث بحث معه العلاقات الثنائية وملفات دولية عالقة ابرزها ايران والازمة الاوكرانية والاوضاع في سوريا والخلافات التجارية.
يذكر ان بومبيو ألغى في بداية مايو الجاري زيارة له الى برلين الامر الذي عزاه الجانب الامريكي لزيارة مفاجئة قام بها بومبيو لبغداد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*