جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة يكرم الطلبة المتفوقين والخريجين لعام 2018 /2019

المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة يكرم الطلبة المتفوقين والخريجين لعام 2018 /2019

أقام المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة حفلا تحت رعاية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العازمي لتكريم الطلبة الخريجين للعام الدراسي 2018 /2019.
وأعرب رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة الدكتور أحمد المطيري في كلمته خلال الحفل مساء أمس الخميس عن خالص التهاني للخريجين والخريجات متمنيا لهم مستقبلا مهنيا وعمليا متميزا يخدمون به وطنهم الغالي الكويت.
كما أعرب المطيري عن خالص الشكر والتقدير لوزارة التعليم العالي المصرية على الجهد المبذول والتعاون المثمر لتذليل كل العقبات أمام الطلبة الكويتيين وتسهيل أمورهم الدراسية.
وقال “اننا نسعى في المكتب الثقافي الى سهولة عملية التواصل مع ابنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات” مشيرا الى توفير العديد من وسائل التواصل الفعالة مع جميع الطلاب ومواكبة الأساليب التكنولوجيا الحديثة.
ولفت في هذا الاطار الى تدشين تطبيق الكتروني على الهواتف الذكية خاص بالمكتب الثقافي وامكانية التواصل من خلال البريد الالكتروني (الايميل) المعتمد بالمكتب للاجابة عن الاستفسارات والتساؤلات المختلفة للطلبة مشيرا إلى أن متوسط الدخول على الموقع بلغ في عام 2018 حوالي 115 الف دخول و(الايميلات) ما يقارب من 25 الف ايميل.
وأضاف المطيري أن المكتب الثقافي تبنى بالتعاون مع وزارة التعليم العالي المصرية فكرة انشاء خدمة (خط ساخن) حتى يتمكن الطلاب الكويتيون من نقل جميع الملاحظات والمشكلات التي تواجههم في الجامعات سعيا الى حلول تلك المشاكل وحرصا على مساعدة الطلاب.
وقال المطيري انه اتساقا مع الدور الأكاديمي الذي يقوم به المكتب الثقافي وسعيا منه في اثراء الدور الثقافي أطلق المكتب صالونا ثقافيا يعقد بصفة دورية في ديوانية المكتب ويحمل اسم (صالون بيت الكويت الثقافي).
وبين أن الصالون يتناول العديد من الموضوعات الثقافية والتاريخية والأكاديمية لتعزيز التبادل الثقافي والعلمي مع نخبة من أساتذة الجامعات وكبار الكتاب وكوكبة من أبرز المثقفين الكويتيين والمصريين وهو ما كان له دور فعال في اثراء العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين.
ومن جانبها قالت ممثلة وزير التعليم العالي المصري رئيسة الادارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين بالوزارة الدكتورة رشا كمال في كلمتها ان الكويت تتصدر قائمة الطلاب الوافدين الى مصر حيث تبلغ نسبتهم 3ر18 بالمئة.
وأكدت كمال حرص وزارة التعليم العالي المصرية على تذليل جميع العقبات التي تواجه الطلبة الكويتيين بالتعاون مع المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة.
واعربت عن سعادتها بالطلبة الخريجين داعية اياهم أن يكونوا خير سفراء لبلدهم الكويت في شتى المجالات.
ومن جهته قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر أيوب الصراف في كلمته ان الشباب هم اللبنة الأساس في بناء الأوطان مبينا أن المورد البشري مورد لا يفنى في كل بلاد العالم على عكس الموارد الأخرى التي تقل قيمتها مع مرور الزمان.
وخاطب الصراف الطلبة قائلا “تتوج اليوم جهودكم بنجاح ويؤتي سعيكم ثماره وتتسلمون راية وطنكم ليأخذ كل منكم موقعه في دفع عجلة هذا الوطن نحو مستقبل زاهر وغد أجمل”.
وشارك في الحفل كوكبة من المسؤولين ورؤساء وأساتذة من مختلف الجامعات المصرية وعدد من أولياء الأمور وأسر الطلاب لتكريم حوالي 850 طالبا وطالبة من طلبة الدكتوراه والماجيستير والبكالوريوس من مختلف التخصصات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*