جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الرئيس الأمريكي يفرض رسوما جمركية على #المكسيك بسبب الهجرة غير الشرعية
Official portrait of President Donald J. Trump, Friday, October 6, 2017. (Official White House photo by Shealah Craighead)

الرئيس الأمريكي يفرض رسوما جمركية على #المكسيك بسبب الهجرة غير الشرعية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم جمركية بنسبة 5 بالمئة على جميع الواردات المكسيكية في مسعى للضغط عليها لبذل المزيد من الجهد للتصدي لمهاجري أمريكا الوسطى الذين يحاولون عبور الحدود الأمريكية بطريقة غير شرعية.
وقال ترامب في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي مساء أمس الخميس “في 10 يونيو ستفرض الولايات المتحدة رسوما جمركية بنسبة 5 بالمئة على جميع البضائع الواردة إلى بلادنا من المكسيك حتى يتوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادنا عبر المكسيك”.
وأكد أن “الرسوم الجمركية ستستمر في الارتفاع تدريجيا حتى يتم حل مشكلة الهجرة غير الشرعية”. وكان الرئيس الأمريكي أصدر قرارا في وقت سابق من مايو الجاري ألغى بموجبه رسوما جمركية فرضتها الولايات المتحدة العام الماضي على واردات الصلب والألمنيوم من كندا والمكسيك بحيث تلغي الدولتان كذلك الرسوم التي فرضتها على البضائع الأمريكية.
وينتظر أن يحل الاتفاق التجاري الثلاثي (يو.اس.ام.سي.اي) الذي وقعته الولايات المتحدة مع كندا والمكسيك في نوفمبر الماضي مكان اتفاقية (نافتا) السابقة في حال حصوله على غالبية الأصوات في الكونغرس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*