الرئيسية / محليات / الشطي: طموحنا أحداث فرق في حياة المستفيدين

الشطي: طموحنا أحداث فرق في حياة المستفيدين

النجاة الخيرية تطرح في العشر مشاريع طبية وقرآنية وتعليمية وتنموية
تحرص النجاة الخيرية على استثمار العشر الأواخر من الشهر الفضيل بما يثقل الميزان، وذلك من خلال فتح أبواب الخير أمام المحسنين للمساهمة في مشاريع إنسانية نوعية، حيث أكد رئيس قطاع المصارف والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية د/ جمال الشطي أن الجمعية تنفذ سلسلة مميزة من المشاريع البداية مع المشاريع التنموية وعدد105 أسرة، وتهدف النجاة الخيرية من خلال تنفيذ هذه المشاريع نقل الأسر من العوز والاحتياج إلى ميدان العطاء والانتاج ويتم التنفيذ بعدة دول مختلفة وفق قاعدة ” الأشد احتياجاً هو الاولى”.
وتابع الشطي: داخل الكويت لدينا جهود حثيثة تجاه تعليم القرآن الكريم وتربية الأجيال على مائدته العامرة، وطموحنا كفالة 6حلقات تحفيظ تبلغ تكلفة الحلقة 1800 دينار تضم أكثر من 100 حافظ للقرآن الكريم، وبدورنا نبذل قصارى الجهود لجعل القرآن الكريم منهجاً وسلوكاً وخلقاً في نفوس الحفاظ ونؤكد عليهم بضرورة أن يكون الحافظ صاحب خلق رفيع ومعاملة حسنة، تعكس جوهر القرآن الكريم الذي حفظه في صدره.
مضيفاً كذلك نطرح على أهل الخير مشروع دعم القوافل الطبية والتي من خلالها نقيم “المخيمات الطبية” ونجري الفحوصات اللازمة للمرضى ونقدم الأدوية والاستشارات وغيرها من الاحتياجات الطبية، كما تقوم الجمعية بطرح مشروع بناء مركز تعليمي بالهند يتسع لعدد 250 طالب بتكلفة قدرها 21500 ونهدف من خلاله نشر العلوم الدينية والدنيوية، وتشجيع هذه الشرائح البسيطة على تحصيل العلم والريادة. فطموحنا أحداث فرق في حياة المستفيدين.
وأكد الشطي أننا نحرص جمعياً أن يرتدي أبناءنا في أيام العيد أجمل الثياب وأفضلها، وللأيتام حق وواجب علينا وهو أن نكرمهم ونقدم لهم مما أفاض الله جل وعلا به علينا، ونطرح على أهل الخير مشروع كسوة وعيدية اليتيم وهدفنا توفير الكسوة لعدد 1000 طفل قيمة الكسوة 10 دنانير.
مبينا أن من بين مشاريع العشر بناء مستشفى إبصار لعلاج مرضى العيون في جمهورية تشاد والتي يقدر عدد العلميات الجراحية التي تجريها سنويا بـــــ2000 عملية جراحية بجانب اجراء الفحوصات الطبية وتقديم الأدوية والاستشارات للمراجعين وتبلغ تكلفة السهم 25 دينار كويتي.
وتابع: كذلك لدينا داخل الكويت مشروع إنساني وهو ” برد عليهم” ونهدف من خلاله توفير أجهزة التكييف والثلاجة للأسر المستفيدة، ونحرص بدورنا على إيصال المساعدات للمستحقين خاصة العوائل التي مسجلة بكشوفات الجمعية ولجانها ولها ملفات مدروسة وموثقة.
وفي ليلة 27 من شهر رمضان قال الشطي طموحنا أن نسعد ونفرح عدد 200 يتيم جديد من خلال كفالتهم حيث تبلغ كفالة اليتيم 15 دينار شهرياً ، مؤكداً أن النجاة الخيرية تكفل ما يزيد عن 12 ألف يتيم في شتى دول العالم ونحرص بدورنا على إيصال الكفالات وتفقد أحوال الأيتام وإقامة برامج الدعم النفسي لهم.
وأضاف الشطي في ليلة 28 رمضان نطرح مشروع “زكاة الفطر” والذي تبلغ قيمته 1 دينار وبدورنا نقوم بتوزيع هذه الأموال على المستفيدين وأخر مشاريعنا الرمضانية لهذا العام كان من نصيب الطلاب السوريين اللاجئين بتركيا حيث نطمح كفالة عدد 100 طالب كفالة دراسية قيمة الكفالة 60 دينار كويتي ويذكر أن النجاة الخيرية ساهمت في بناء العديد من المدارس النظامية بالجمهورية التركية والتي تتسع لألاف الطلاب اللاجئين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*