جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مدير «الموانئ» بحث وممثلو «الدفاع» و«الداخلية» و«الإطفاء» خطط تأمين مرافق المؤسسة

مدير «الموانئ» بحث وممثلو «الدفاع» و«الداخلية» و«الإطفاء» خطط تأمين مرافق المؤسسة

عقد مدير عام مؤسسة الموانئ الشيخ يوسف العبدالله إجتماعاً تنسيقياً لمناقشة الخطط الأمنية لتأمين الموانئ والمرافق التابعة للمؤسسة بحضور ممثلي الإدارات المختصة في كل من وزارة الدفاع والداخلية والإدارة العامة للاطفاء.
وأثنى العبدالله على جهود الجهات الأمنية لتأمين الموانئ التابعة للمؤسسة براً وبحراً، مشدداً على ضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لكل السيناريوهات المحتملة في حالات السلم والحوادث والطوارئ ، وذلك منذ دخول السفن التجارية الأجنبية بأنواعها الى المياه الإقليمية الكويتية مروراً بمنطقة الانتظار «المخطاف» ووصولاً الى رسو السفن على أرصفة الموانئ الثلاث، في سبيل تأمين الصادرات والواردات من سلع وبضائع.
من جهتهم بادر ممثلو وزارة الدفاع والداخلية والادارة العامة للإطفاء بتقديم الملاحظات والاقتراحات اللازمة لرفع مستوى تأمين الموانئ الثلاث.
وفي هذا الشأن أعلن العبدالله عن رغبته بتشكيل لجنة تنسيقية مشتركة لتلبية جميع متطلبات واحتياجات الجهات الأمنية التي تم ذكرها في الاجتماع.
كما اقترح العبدالله تخصيص عدد من المقاعد في الدورات الداخلية التي تعقد في المؤسسة والدورات الخارجية التي تعقد في الموانئ العالمية مثل بلجيكا واسكتلندا والمانيا لمنتسبي الجهات الأمنية كالادارة العامة لأمن الموانئ، والادارة العامة للاطفاء، والحرس الوطني الكويتي، والادارة العامة لخفر السواحل، والقوات البحرية التابعة للجيش الكويتي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*