جديد الحقيقة
الرئيسية / Technology / “هواوي” تتلقى ضربة أخرى من مايكروسوفت

“هواوي” تتلقى ضربة أخرى من مايكروسوفت

تلقت شركة “هواوي” الصينية صفعة جديدة؛ بعد قرار  شركة “مايكروسوفت” الأمريكية وقف التعاون معها، وذلك بعد وقت قصير من خطوة مماثلة لشركة “جوجل”.

وجاء قرار “مايكروسوفت”، وفق ما أكدت صحيفة “كوميرسانت” الروسية، اليوم الأربعاء، بعد إدراج إدارة الرئيس، دونالد ترامب، “هواوي” على القائمة السوداء رسمياً.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع أن “مايكروسوفت” أرسلت رسالة بهذا الشأن، في 20 مايو، إلى مكاتبها التمثيلية في مختلف البلدان، ومن ضمن ذلك روسيا.

وألزمت الرسالة جميع مكاتب “مايكروسوفت” التواصل مع “هواوي” الصينية عبر مقر الشركة الرئيسي.

وتكمن الخسارة التي ستتلقاها “هواوي” بسبب قرار “مايكروسوفت” وضع قيود على قطاعات الإلكترونيات الاستهلاكية والمنتجات المقدَّمة لقطاع الأعمال في الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل ويندوز وبرنامج التخزين Huawei Cloud.

ورفض كل من “مايكروسوفت” و”هواوي” التعليق على المسألة، لكن الشركة الأمريكية حذفت كمبيوتر “هواوي” المحمول “MateBook X Pro” من متجرها الإلكتروني.

وانضمت بذلك “مايكروسوفت” إلى مجموعة الشركات الأمريكية التي أوقفت تعاونها مع “هواوي” وأولها “جوجل”، التي علقت خدمات تحديث أدواتها على أجهزة “هواوي” الجديدة، وجاء ذلك بعدما أُدرجت على القائمة السوداء للتجارة في الولايات المتحدة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*