الرئيسية / محليات / النجاة الخيرية تطرح حملة لإغاثة الأشقاء في اليمن

النجاة الخيرية تطرح حملة لإغاثة الأشقاء في اليمن

استمراراً للجهود الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها جمعية النجاة الخيرية في مختلف الدول لا سيما الدول الشقيقة، كشف رئيس قطاع الموارد والاعلام بالجمعية /عمر الثويني عن إطلاق حملة لإغاثة الأشقاء في اليمن، لافتاً أن الحملة تهدف لتوفير المواد الغذائية للفئات الأشد حاجة.
وأوضح الثويني إن النجاة الخيرية تواجدت باليمن منذ فترة طويلة، وكثفت جهودها الإنسانية في الفترة الأخيرة للتخفيف من معاناة النازحين والمتضررين، حيث وزعت في الأيام الماضية أكثر من 1200 سلة غذائية استفاد منها قرابة 5000 شخص من النازحين اليمنين الذين يعيشون ظروف “كارثية”.
وأشار إلى أن السلال الغذائية التي تم توزيعها تحتوي على المواد الغذائية الضرورية مثل الدقيق 25 كجم ، والبر المطحون 25كجم ، والأرز 10 كجم ، والسكر 10كجم ، والزيت 4 لتر، إضافة إلى الحليب المجفف ، والصلصه وغيرها من الاحتياجات الأخرى.
وحول آلية التوزيع في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعيشها اليمن قال الثويني: نتعاون مع جهات رسمية ومعتمدة باليمن الشقيق منها مؤسسة ينابيع الخير والتي تقوم بالمسح الميداني لهذه الأسر الفقيرة بالمخيمات، ومن ثم يتم مخاطبة الجمعية بعدد الأسر المستفيدة، وبعدها يتم إرسال موفد النجاة الخيرية للإشراف على إيصال المساعدات للمستفيدين وتوثيقها ونشرها عبر حسابات الجمعية.
وحث الثويني أهل الخير أفراد ومؤسسات وفرق تطوعية على المساهمة في حملة إغاثة الشعب اليمني مذكراً بقول الله تعالى: ”آمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَأَنفِقُوا مِمَّا جَعَلَكُم مُّسْتَخْلَفِينَ فِيهِ فَالَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَأَنفَقُوا لَهُمْ أَجْرٌ كَبِيرٌ”.
وحول طرق التبرع قال: يمكن التبرع من خلال الاتصال على الخط الساخن 1800082 أو من خلال موقع جمعية النجاة الالكتروني.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*