جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / #مجلس_الأمة يوافق على عدد من التوصيات بشأن استجواب وزير الإعلام @mohd_n_aljabri

#مجلس_الأمة يوافق على عدد من التوصيات بشأن استجواب وزير الإعلام @mohd_n_aljabri

وافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء على عدد من التوصيات بشأن استجواب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري على أن يتم تقديمها الى المجلس قبل 30 سبتمبر المقبل.
وتضمنت التوصيات تكليف ديوان المحاسبة بإعداد تقرير عن الإجراءات المتخذة في تسوية الملاحظات والمخالفات الواردة في تقرير الديوان للسنة المالية (2017-2018) وإرفاق تقييم الديوان حول مدى توافق تلك الإجراءات المتخذة مع الاشتراطات الرقابية اللازمة لتسويتها.
ويشمل تكليف ديوان المحاسبة سالف الذكر إعداد تقرير بشأن كل ما يتعلق بشؤون التوظيف من ندب ونقل وتعيين وترقيات ومنح وعلاوات وتسويات وبدلات ومرتبات ومكافآت ومراجعة القرارات الصادرة بهذا الشأن.
وحوى تكليف ديوان المحاسبة كذلك فحص ومراجعة جميع حسابات التسوية من أمانات وعهد وحسابات جارية والتثبت من صحة العمليات في كل من وزارة الإعلام والهيئة العامة للرياضة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للشباب ووكالة الأنباء الكويتية (كونا) والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
وأشارت التوصيات إلى فحص كافة السجلات ومراجعة البيانات والقرارات الصادرة في توزيع وتوسعة كل ما يتعلق بالحيازات الزراعية ومدى مطابقاتها للوائح والنظم والقرارات والقوانين المعمول بها اضافة إلى التفرغات الرياضية ومدى مطابقتها للنظم والقرارات واللوائح والقوانين المعمول بها.
ومن ضمن التوصيات ايضا فحص ومراجعة جميع العقود والمشروعات في كل من وزارة الإعلام والهيئة العامة للرياضة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للشباب ووكالة الأنباء الكويتية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
وقضت التوصيات بتكليف وزير (الإعلام) بتقديم تقرير عن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية فيما يخص الأمن الغذائي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*