الرئيسية / محليات / بالفيديو | شيخ من الأسرة الحاكمة يجمع “الرمث” ويمنح سوداني ورقة ‘عدم تعرض’

بالفيديو | شيخ من الأسرة الحاكمة يجمع “الرمث” ويمنح سوداني ورقة ‘عدم تعرض’

قام وافد سوداني باخذ ‘الرمث’ من الصحراء وهي نبته تستخدم لاشعال النار للتدفئة ، ونظرا لعدم قانونية هذا الفعل وتجريمه قام مواطن لفت انتباهه فعل العامل السوداني وقال له ‘شلون تحطي وتشيل الرمث ماتدري ممنوع’ وفاجئه باشهار ورقة مكتوب فيها اسمه وجنسته وعبارة ‘أرجو عدم التعرض’ ممهورة بختم وتوقيع الشيخ حمد المبارك الصباح.

ولكن المقطع كشف بأن هنالك سلطة تحمي هذا العامل، من خلال ورقة يحملها تطالب بعدم التعرّض له، وهي باسم الشيخ “حمد المبارك الصباح”.
ويظهر شابان في المقطع وهما يوثقان التجاوز الذي حصل، ليكشف أحدهما مخالفة قدرها 1000 دينار لأي تجاوز أو إضرار للبيئة.
مغردون تداولوا المقطع على نطاق واسع، واستنكروا ما جاء فيه، مطالبين بمحاسبة المتسبب وراء منح سلطة تجاوز القانون لأحد العمّال وبحماية من الأسرة التي يتوجب عليها أن تكون صمام أمان لقانون الدولة، وحامية لدستور يساوي بين جميع فئات المجتمع.
الهيئة العامة للبيئة تستدعي “وكيل الشيخ” وتترك “الشيخ”
كشفت تغريدات للحساب الرسمي للهيئة العامة للبيئة عن قيامها باستدعاء وكيل الشيخ “حمد المبارك الصباح” الذي تطرّق له العامل في مقطع الفيديو.
حيث أشارت التغريدات إلى قيام الهيئة باستدعاء الوكيل دون القيام بأي إجراء اتجاه الشيخ نفسه.. مؤكدين بانهم استطاعوا التعرّف عليه وطلبوا منه الحضور غدًا في العاشرة صباحًا لأخذ أقواله.
واختتمت تغريداتها فيما يخص القضية بـ”إذ تؤكد الهيئة على تطبيق القانون دون تمايز، فإنها تطلب من أصحاب الفيديو الحضور للهيئة للاستماع لهم والوقوف على كل أبعاد الموضوع”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*