الرئيسية / محليات / وزير الخارجية: المشاركة الواسعة باللجنة الكويتية العراقية العليا تثمر توقيع 5 وثائق مهمة

وزير الخارجية: المشاركة الواسعة باللجنة الكويتية العراقية العليا تثمر توقيع 5 وثائق مهمة

أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أن المشاركة الواسعة في أعمال الدورة السابعة للجنة العليا الكويتية العراقية المشتركة من مختلف القطاعات العامة والخاصة أثمرت التوقيع على خمس وثائق (اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية) مهمة.
وقال الشيخ صباح الخالد في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة السابعة للجنة العليا الكويتية – العراقية المشتركة التي عقدت في الكويت اليوم الأحد إن تلك الوثائق هي في مجالات الاقتصاد والمواصلات والرياضة والتعاون العلمي والفني وتضاف إلى 55 اتفاقية ومذكرة تفاهم موقعة بين البلدين الشقيقين.
ونوه بالمشاركة الواسعة في أعمال الدورة السابعة للجنة من مختلف القطاعات العامة والخاصة وعددها 58 جهة تشمل ممثلين عن مختلف الجهات التجارية والاستثمارية والأمنية والتعليمية والتنموية والمجالات الحيوية والمهمة الأخرى والتي تعتبر مؤشرا إيجابيا للتعاون البناء بين تلك القطاعات والجهات.
وأعرب عن الأمل في استمرار النسق التصاعدي للعلاقات الكويتية العراقية والحفاظ على الروح الصادقة والتعاون المثمر البناء بما يخدم مصالح بلدينا وشعبينا الشقيقين لافتا إلى أن العلاقات الثنائية بين الكويت والعراق شهدت نموا متصاعدا في مختلف المجالات خلال السنوات القليلة الماضية.
وأوضح أنه على صعيد الحركة البينية للمسافرين بلغت الرحلات الجوية 13 رحلة أسبوعية أقلت أكثر من 44 ألف مسافر سنويا في حين بلغت الحركة عبر الحدود البرية أكثر من 430 ألف مسافر سنويا.
وعلى الصعيد التجاري والاقتصادي نوه بالمشاركة ملموسة للقطاعين العام والخاص في مختلف المجالات الاستثمارية والتجارية والتنموية وقطاعي الطاقة والاتصالات وغيرها من المجالات بين البلدين الشقيقين. وجدد الترحيب بوزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم -الذي ترأس الجانب العراقي في اجتماع اللجنة – الوفد المرافق له مع “الشكر الموصول لوفدي البلدين في أعمال اللجنة على ما بذلوه من جهود دؤوبة للخروج بما تم الاتفاق عليه متطلعين إلى عقد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة في بغداد العام المقبل”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*