الرئيسية / اقتصاد / البورصة تغلق حمراء ، انخفاض المؤشر وسط ضغوط بيعية وانعدام المحفزات الفنية وغياب صناع السوق

البورصة تغلق حمراء ، انخفاض المؤشر وسط ضغوط بيعية وانعدام المحفزات الفنية وغياب صناع السوق

اغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسة اليوم على تراجع بسبب استمرار الضغوط البيعية وانعدام المحفزات الفنية وغياب صناع السوق الى جانب حالة التباين التي طالت جميع الاسهم التي تم التداول عليها.
كما ساهمت حالة عزوف بعض كبريات المجموعات الاستثمارية اللاعبة في السوق عن الولوج في اوامر الشراء او دعم اسهم معروضة في تفاقم خسائر العديد من الاسهم ما ساهم في اغلاق المؤشر الرئيس في المنطقة الحمراء.
وكان لافتا في مجريات المسار منذ بدء الجلسة وحتى نهايتها ان السوق عاد الى التراجعات ليفقد جانبا كبيرا من المكاسب التي حققها في الجلسة قبل الماضية حيث شمل البيع الكثير من الاسهم الكبيرة التي كانت قد شهدت ارتفاعات سابقة.
وانعكست التحركات البطيئة لبعض مديري المحافظ والصناديق الاستثمارية لليوم الثاني على ضعف الاداء العام للسوق لاسيما في القطاعات المهمة التي تضم الاسهم التشغيلية لتسير في اتجاه التراجعات وان كانت قد عدلت من مستوياتها في فترة المزاد ( دقيقتان قبل الاغلاق).
وبدا ان حجم السيولة المتداولة اليوم لم يختلف كثيرا عن المحقق في جلسات سابقة حيث استحوذت مكونات مؤشر اسهم (كويت 15) على نسبة قاربت ال50 في المئة منها حيث كان الشراء الانتقائي هو السمة البارزة.
وشهدت الساعة الأخيرة من الجلسة تركيزا طفيفا على اسهم شركات ذات قيمة اقل من ال50 فلسا وهي التي كانت من اكثر الشركات تداولا في حين شهدت اسهم الشركات الاخرى تماسكا الى حد ما حتى اغلاق الجلسة.
كما اشتدت حركة المضاربات وعمليات جنى الارباح التي استهدفت بعض الاسهم خاصة الشعبية تحت ال100 فلس والتي من المتوقع استمرارها خلال الجلسة الأخيرة من شهر مارس حيث يزيد عدد اعلانات الشركات على ادائها المالي خلال العام 2014 خوفا من تعرضها للايقاف.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق الجلسة اليوم منخفضا 7ر36 نقطة ليصل الى مستوى 03ر6286 نقطة ولتبلغ القيمة النقدية نحو 6ر15 مليون دينار تمت عبر 3782 صفقة من خلال 3ر121 مليون سهم.

أغلق سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) تداولاته اليوم على انخفاض في مؤشراته الثلاثة بواقع 7ر36 نقطة للسعري ليبلغ مستوى 03ر6286 نقطة و8ر4 نقطة للوزني و18 نقطة ل(كويت 15).
وبلغت قيمة الاسهم المتداولة عند الاغلاق نحو 6ر15 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الاسهم المتداولة حوالي 3ر121 مليون سهم وجرى تداولها عبر 3782 صفقة.
وكانت أسهم شركات (ميادين) و(اجوان) و(المستثمرون) و(ادنك) و(منازل) الاكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (عمار) و(خليج ت) و(كابلات) و(المستقبل) و(صلبوخ) الاكثر ارتفاعا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*