الرئيسية / محليات / ‬ حدث في مثل هذا اليوم في #الكويت

‬ حدث في مثل هذا اليوم في #الكويت

في الثاني عشر من مايو -1951 – اذاعة الكويت تبدأ ارسالها عندما انطلق اول صوت منها للمذيع الكويتي مبارك الميال قائلا “هنا الكويت” فدشن بهذه العبارة برامج الاذاعة ويذكر إن أول أغنية بثتها الإذاعة الكويتية هي للمطرب محمود الكويتي.
1959 – أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بإحالة جميع القضايا الصحفية والصحفيين إلى دائرة المطبوعات والنشر.
1960 – أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بإصدار قانون الشركات التجارية. 1962 – أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بتنظيم وزارة الخارجية والتي من مهامها تنسيق السياسة الخارجية للدولة وتنفيذها ودراسة الشؤون المتعلقة بها والسهر على علاقات الكويت مع الحكومات الأجنبية والمنظمات الدولية ورعاية مصالح الكويتيين وحمايتهم في الخارج.
1964 – انضمام مجلس الأمة إلى الاتحاد البرلماني الدولي وتكوين شعبة برلمانية من أعضائها تنظم مساهمات الأعضاء في أعمال الإتحاد.
1998 – انضمام ناقلة النفط العملاقة (الصالحية) التي تبلغ حمولتها 309 آلاف طن وقامت على صناعتها شركة (هيونداي) للصناعات الثقيلة إلى أسطول شركة ناقلات النفط الكويتية.
2002 – إيمان خالد المسلم أول كويتية تحصل على وسام التميز (وسام السعفات الأكاديمية) بمرتبة فارس من فرنسا نظير مساهمتها المتميزة في تطوير ونشر اللغة الفرنسية في المجال التربوي في دولة الكويت.
2004 – توقيع عقد إنشاء مستشفى التعاون لجراحة القلب بتبرع من اتحاد الجمعيات التعاونية.
2010 – مجلس الأمة يقر مشروع قانون تنظيم برامج التخصيص (الخصخصة) والذي يهدف إلى اعادة التوازن بين القطاعين العام والخاص بما يحقق التنمية الاقتصادية.
2018 – الدكتور عبدالمحسن الصحاف يجري أول عملية على مستوى الكويت لإزالة ورم عظمي حميد من ظهر مواطن كويتي في العقد الثاني من العمر وفق تقنية الكي الحراري بالأشعة التداخلية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*