الرئيسية / عربي وعالمي / تفاصيل عن قادة العالم أرسلت خطأ بالبريد الإلكتروني إلى مسؤول عن كأس آسيا لكرة القدم

تفاصيل عن قادة العالم أرسلت خطأ بالبريد الإلكتروني إلى مسؤول عن كأس آسيا لكرة القدم

أرسلت التفاصيل الشخصية لقادة العالم الذين قصدوا أستراليا لحضور قمة مجموعة العشرين خطأ إلى أحد أعضاء اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا لقرة القدم، بحسب ما جاء في تقرير.

وأكدت الإدارة المعنية بشؤون الهجرة في أستراليا أنه تم خرق البيانات، من دون تقديم مزيد من المعلومات والكشف عما إذا كان القادة العالميون على علم بذلك.

وصرحت الناطقة باسم الإدارة في بيان أنه “تم على الفور إبلاغ مكتب مفوض المعلومات في أستراليا” المعني بحماية البيانات في البلاد.

وأضافت أن مستلم البريد الإلكتروني محا البيانات على الفور.

وكشفت صحيفة “ذي غارديان” أن أحد المسؤولين المعنيين بشؤون الهجرة أرسل خطأ بالبريد الإلكتروني إلى أحد منظمي كأس آسيا لكرة القدم معلومات تشمل أرقام جوازات السفر وتفاصيل عن تأشيرات الدخول الخاصة بقادة العالم، من أمثال الرئيس الاميركي باراك اوباما ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، وذلك في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر.

وطال هذا الخطأ أيضا، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الصيني شي جينبينغ، في جملة القادة الذين قصدوا بريسبان في 15 و 16 تشرين الثاني/نوفمبر لحضور قمة مجموعة العشرين.

وأفادت الصحيفة بأن المعلومات التي أرسلت بموجب قوانين حرية الإعلام المعمول بها في أستراليا تضمنت بيانات خاصة ب 31 زعيما عالميا وجهت خطأ إلى الشخص غير المناسب بسبب غلطة بشرية.

وتم اكتشاف الخطأ إثر تأكد الموظف من أن الرسالة الإلكترونية أرسلت وفق الأصول.

ويذكر أن أستراليا استضافت دورة كأس آسيا لكرة القدم في كانون الثاني/يناير.

وأكدت الناطقة باسم الإدارة المعنية بشؤون الهجرة في أستراليا أن القسم راجع الإجراءات الخاصة بتوجيه الرسائل الإلكترونية لتفادي أخطاء من هذا القبيل في المستقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*