جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / #سنغافورة تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس (جدري القرود) النادر

#سنغافورة تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس (جدري القرود) النادر

أعلنت سنغافورة اليوم الجمعة تسجيل أول حالة إصابة بفيروس (جدري القرود) بعدما أكدت فحوص طبية على رجل نيجيري وصل إليها في 28 أبريل الماضي اصابته بالفيروس النادر.
وقالت وزارة الصحة بسنغافورة في بيان إن المريض النيجيري (38 عاما) ابلغ السلطات بأنه قبل وصوله إلى سنغافورة حضر حفل زفاف في بلاده تناول فيه لحوم حيوانات الأدغال والتي قد تكون مصدر انتقال فيروس جدري القرود.
وأفاد البيان بأن المريض كان يقيم في فندق بسنغافورة قبل نقله إلى المستشفى عندما شعر بحمى شديدة وآلام في العضلات وقشعريرة وطفح جلدي وكان قد حضر أيضا ورشة عمل أثناء زيارته للبلاد. وأكد أن المريض في حالة مستقرة بجناح معزول في المركز الوطني للأمراض المعدية بعد ظهور نتائج الفحوص الطبية في الثامن من مايو الجاري مفيدا بأن هذه هي الحالة الأولى لمصاب بمرض جدري القرود في سنغافورة حيث تتبع السلطات 23 شخصا كانوا على اتصال مع المريض.
وأوضح أنه تم عزل ومراقبة ال23 شخصا كإجراء احترازي لمدة 21 يوما وهم 18 شخصا حضروا ورشة العمل وموظف واحد في مقر إقامة الورشة إضافة إلى أربعة من موظفي الفندق مفيدا بأنه لم تظهر أعراض الفيروس على أي من هؤلاء الأشخاص. يذكر أن فيروس جدري القرود شبيه بالجدري البشري وهو مرض نادر يسببه فيروس ينتقل إلى البشر من حيوانات الأدغال المصابة ويتركز في وسط وغرب إفريقيا ويحدث ذلك عندما يتناول الشخص لحوم تلك الحيوانات أو يكون على اتصال وثيق بها.
وبحسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فقد تم القضاء على فيروس جدري القرود بأفريقيا في 1980 فيما لم توثق حالات الإصابة خارج أفريقيا سوى ثلاث حالات كانت في الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*