جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / وزارة الأوقاف: الحج الميسر يوفر خدمات السكن والطيران والمواصلات

وزارة الأوقاف: الحج الميسر يوفر خدمات السكن والطيران والمواصلات

قال وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية رئيس بعثة الحج الكويتية رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة المهندس فريد أسد عمادي، إن الوزارة اعتمدت عدد 7 حملات للحج الميسر بمبلغ 1300 دينار وفقاً للخدمات المقدمة من حملات الحج الكويتية فئة (ج)، وذلك بإشراف بعثة الحج الكويتية بمكة المكرمة.

وأوضح عمادي في تصريح صحافي إن الحج الميسر متاح لجميع الكويتيين من دون النظر إلى الملاءة المالية الخاصة بهم فقد حرصت الوزارة على توفير فرصة حج  بسعر ميسر وخدمات تشمل: السكن في عمارة بنظام الغرف المفروشة مع توفير النظافة اللازمة، وتذكرة طيران ذهاباً وعودة على الدرجة الاقتصادية وكذلك الطعام بنظام البوفيه ثلاث وجبات، بالإضافة إلى بوفيه للمشروبات للرجال وآخر للنساء توفير مخيمات الحملة في المشاعر المقدسة (حسب اشتراطات البعثة الكويتية ) مع توفير باصات لنقل الحجاج عبر المشاعر المقدسة بإشتراطات النقابة العامة للسيارات السعودية وكذلك توفير تذاكر للقطار.

وأشار عمادي إلى أن التسجيل بدأ في الأسبوع الماضي عن طريق الموقع الإلكتروني لإدارة شؤون الحج والعمرة (https://bit.ly/2UHf9Xr) ويستمر إلى يوم الاثنين 13مايو الجاري.

وذكر: إن الحج الميسر للكويتيين فقط، وستكون أولوية التسجيل للأكبر سناً لكنه متاح لجميع الأعمار، مؤكداً حرص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على تيسير الحج لجميع فئات المجتمع الكويتي، وذلك من خلال تحقيق سعر مناسب، وكذلك إيجاد الخدمات الملائمة للحجاج وفق التصنيف المعتمد من اللجنة العليا للحج والعمرة.

وأكد عمادي أنه تم اعتماد التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني وذلك للتسهيل على الحجاج حيث يمكنهم الدخول على الرابط من أي موقع، ومن خلال الأجهزة الحديثة والمحمولة، كما يمكنهم اختيار الحملة المناسبة ورفع صورة الجواز والبطاقة المدنية واختيار الحج مفرداً أو مع مرافقين. وكل هذه الخدمات تقدم من خلال الموقع الإلكتروني، موضحاً أنه بعد انتهاء عملية التسجيل سوف تصل رسالة نصية للحاج عبر رقم هاتفه المعتمد بالتسجيل وأرقام التواصل مع الإدارة وذلك للتواصل والاستفسار عن الحج.

وأضاف: أنه يمكن للحجاج الاستفسار عن الحج من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية (kwt_awqaf) أو عبر حساب إدارة شؤون الحج والعمرة (kw_hajj).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*