جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / ” الرحمة الطبية”: أقامت ملتقى “صيامك_ صحتك” لموظفي النجاة الخيرية

” الرحمة الطبية”: أقامت ملتقى “صيامك_ صحتك” لموظفي النجاة الخيرية

هنأ الرئيس التنفيذي للجنة الرحمة للخدمات الطبية التابعة لجمعية النجاة الخيرية المهندس/ ثامر السحيب أهل الكويت وعموم المسلمين بقدوم شهر رمضان المبارك، سائلاً الحق سبحانه أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء وسائر بلاد المسلمين.
وقال السحيب: أقمنا بالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية صندوق إعانة المرضى والتي مثلها الأستاذ/ جاسم بوربيّع ملتقى صحي مميز لموظفي النجاة الخيرية تحت شعار “صيامك_ صحتك” حيث قدم الدكتور/ عبدالحي البهنساوي من إدارة تعزيز الصحة نصائح لمرضى السكر والضغط، ودعا المرضى إلى ممارسة الرياضة بشكل مستمر وتعديل النظام الغذائي، مؤكداً أنه في حال انخفاض السكر عن المعدلات المسموح بها طبياً خلال الصيام فإنه يشكل خطورة على حياة المريض، لذا يجب على المريض أخذ العلاج فوراً حتى ولو لم يتبقى على آذان المغرب إلا قليل، و عليه القضاء فيما بعد، فتلك رخصة ربانية.
ومن ناحيته حث الدكتور/عزمي كتانة من إدارة تعزيز الصحة على ضرورة تناول التغذية السليمة والإكثار من شرب الماء قائلاً : يجب يومياً على الأقل أن يشرب الإنسان 3 لتر من الماء وقسمها الدكتور عزمي بطريقة مميزة فمع كل وقت من أوقات الصلاة أحرص قبل الوقت أن تشرب كوب ماء وبعد الوقت كوب أخر، فمن خلال هذه الطريقة تدرب نفسك على شرب الماء بالشكل الكافي، ودعا كذلك إلى تناول الفاكهة الطبيعية. واتباع الهدي النبوي في الطعام والشراب. وعدم الإكثار من الطعام فوق حاجة الجسم.
فيما قدم طبيب الاسنان/ عبدالكريم مبروك من عيادات الميدان ” وهو أحد طلاب مدارس النجاة” نصائح مهمة حول صحة الفم والاسنان، حيث أوضح أن صحة الاسنان لديها علاقة وثيقة وقوية بصحة الأنسان بشكل عام، حيث يحتوي الفم على ملايين الميكروبات عدد كبير منها مضر لصحة الأسنان واللثة، وحث الجميع على المحافظة على نظافة الاسنان صباحاً ومساءً، واستخدام المضمضة وتبديل فرشة الاسنان كل فترة، وتجنب الحمضيات و الحلويات والسكريات، وزيارة الطبيب بين الفينة والأخرى لإجراء الفحوصات اللازمة.
فيما أوضح الدكتور فوزي الشاذلي من إدارة خدمات العلاج الطبيعي أنه يجب الاستمرار على ممارسة الرياضة في شهر رمضان، موضحاً أن أفضل وقت لممارسة الرياضة للأصحاء قبل الفطور ولمدة ساعة ونصف فقط، وفيما يخص مرضى السكر والضغط فيفضل عقب الإفطار والصلاة حتى لا يحدث هبوط مفاجئ في مستوى السكر بالدم، ودعا الشاذلي الجميع إلى الاستماع بشهر رمضان من خلال اعداد خطة لهذا الشهر الكريم تشمل العبادة والرياضة وغيرها من الاحتياجات الأخرى.
وختاماً تقدم السحيب بشكر وزارة الصحة وجمعية صندوق إعانة المرضى وعيادة الميدان على المشاركة والحضور الفعال، معتبراً هذا النشاط باكورة التعاون وسيعقبه لقاءات وأنشطة مميزة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*