جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / البرلمان الالماني: 12700 يميني متطرف في ألمانيا مستعدون لممارسة العنف

البرلمان الالماني: 12700 يميني متطرف في ألمانيا مستعدون لممارسة العنف

كشف البرلمان الألماني (بوندستاغ) عن أن 12700 يميني متطرف في البلاد مستعدون لممارسة العنف وارتكاب جرائم من اجل تحقيق اهدافهم السياسية وقناعاتهم الايدولوجية.
جاء ذلك في رد احاطة قدمه البرلمان الألماني للحزب الليبرالي الذي استعرض بدوره مضمونه للصحفيين اليوم الجمعة.
وجاء في الرد أن السلطات الألمانية المختصة تقدر عدد اليمينيين المتطرفين بنحو 24 الف شخص بينهم 12700 مستعدون لارتكاب اعمال عنف من اجل تحقيق اهدافهم الامر الذي يشير الى ارتفاع واضح مقارنة مع تقارير سابقة.
ووفق الرد فإن ما يثير مخاوف السلطات الألمانية ليس العدد فحسب بل ايضا سرعة جنوح اليمنيين المتطرفين نحو قناعتهم باستخدام العنف لاسيما تحت تأثير الدعاية اليمينية المتطرفة في الانترنت وفي المواقع التي تبث خطاب الكراهية ضد الاخر لاسيما ضد اتباع الديانات الاخرى وخاصة المسلمين.
وقال الرد ان وزارة الداخلية الألمانية تعي هذا الخطر لكن المشكلة تكمن في صعوبة السيطرة على الظاهرة التي تنتشر بسرعة لافتة نظرا للعدد الكبير للمواقع التي تبث خطاب الكراهية ويبلغ عددها بالمئات.
وخصت وزارة الداخلية موقع (ستيم) الذي استخدمه الارهابي الاسترالي مرتكب هجومي المسجدين في نيوزيلندا وراح ضحيته 51 شخصا ومدبر هجوم مدينة (ميونيخ) جنوبي ألمانيا ديفيد (اس) الذي نفذ اعتداءه في صيف عام 2016 وراح ضحيته خمسة مواطنين ألمان مسلمين.
يذكر ان السلطات الألمانية تحذر منذ اعوام من ازدياد خطورة اليمين المتطرف لاسيما منذ اندلاع ما بات يعرف باسم (ازمة اللجوء) وظهور احزاب يمينية شعبوية ويمينية متطرفة توفر الاطار الفكري والأيدولوجي لهؤلاء المتطرفين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*