الرئيسية / محليات / النجاة الخيرية تضع حجر الأساس لمدرسة تعلمية كبرى ومركزاً ودارًا للأيتام بالهند

النجاة الخيرية تضع حجر الأساس لمدرسة تعلمية كبرى ومركزاً ودارًا للأيتام بالهند

استمراراً لجهود جمعية النجاة الخيرية الخاصة بشريحة الأيتام والداعمة للتعليم قامت الجمعية بوضع حجر الأساس لمدرسةً تعليمة كبرى ومركزاً وداراً لرعاية الأيتام بجمهورية الهند الصديقة، حيث تهدف الجمعية من هذه المشاريع توفير الحياة الكريمة والتعليم الجيد للأيتام.
وفي هذا الصدد قال مشرف مشاريع الهند بالنجاة الخيرية/ صباح الفليكاوي: قمت بالإشراف على وضع حجر الأساس لعدة مشاريع تنفذها الجمعية بالهند منها بناء مدرسة وقفية بمنطقة “بولاية غجرات” وتضم المدرسة عدد 16 فصل تعليمي، ومسجد و قسم خاص بالكمبيوتر و10غرف سكن للطلبة والمعلمين، وقاعة للطعام ومطبخ خاص ومخزن والعديد من الاحتياجات الأخرى، وحرصنا على ضرورة أن تشيد هذه المدرسة بطريقة حديثة وتزود بأفضل الخدمات لتكون منارة علمية تنشر الثقافة والآداب والعلوم الدينية والدنيوية. ويتم تنفيذ مشاريعنا بالتنسيق مع وزارة الشؤون والخارجية وبالتعاون مع جمعية إشاعة العلوم بالهند.
وتابع الفيكاوي: كانت محطتنا الثانية وضع حجر الأساس لمركز  أيتام بمنطقة “مهاراشترا ” والذي يضم عدد 10 فصول دراسية ومسجد كبير  و8 غرف معيشية وغرفة للمشرفين ومطبخ وصالة للطعام وبئر وغيرها من الاحتياجات الأخرى، وخلال الزيارة لمسنا عن قرب مدى حاجة أهالي المنطقة لمثل هذه المشاريع التعليمية والدعوية ، حيث أعرب المستفيدون عن فرحتهم الشديدة بالمركز والمسجد قائلين: كنا نسير مسافات طويلة من أجل الحصول على مسجد لصلاة الجماعة، وأبنائنا محرومين من التعليم لقلة ذات اليد وعدم توفر الامكانيات المادية التي تساعدهم على التحصيل العلمي، سائلين الحق سبحانه أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء والعالمين.
وأضاف الفيلكاوي: لا زلنا مع جهود النجاة الخيرية بجمهورية الهند الصديقة حيث تم وضع حجر الأساس لدار أيتام بولاية ” مهاراشترا ” وتضم الدار فصول تعليمية وغرف معيشية وأخرى للمشرفين وخزان للمياه و مسجد للصلاة وستكون الدار معلماً تعليمياً ودعوياً بالمنطقة، حيث نحرص على اختيار مشاريعنا وفق قاعدة الأشد احتياجاً هو الاولى وقبل تنفيذ المشاريع نقوم بزيارة المناطق للوقوف عن كثب عن حاجتها للمشروع، وبعدها  نجتمع ونضع خطة التنفيذ حيث تمتاز  النجاة بالسرعة والدقة في تنفيذ المشاريع. ونحرص على زيارة توثيق كافة مراحل البناء وإرسالها للمتبرعين ونشرها بشبكات التواصل الاجتماعي.
واختتم الفيلكاوي بشكر أهل الخير داعمي جمعية النجاة الخيرية، مؤكداً إن الجمعية غدت علامة بارزة في ساحة العطاء الإنساني وذلك بتوفيق الله جل وعلا ثم بجميل عطاء أهل الخير.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*