الرئيسية / اقتصاد / الملحم يدعو لتحويل اللوائح الاسترشادية بالبورصات الخليجية الى إلزامية

الملحم يدعو لتحويل اللوائح الاسترشادية بالبورصات الخليجية الى إلزامية

دعا رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية الدكتور أحمد الملحم اليوم الخميس الى ضرورة تحويل اللوائح الاسترشادية الخاصة باسواق المال الخليجية الى لوائح إلزامية.
وقال الملحم في تصريح لوكالة الانباء الكويتة (كونا) في ختام الاجتماع ال18 للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية الخليجية ان ثمة توافقا خليجيا تجاه تلك اللوائح لتحقيق التكامل الاقتصادي المنشود ورفاهية وحماية العملاء والمستثمرين في الدول الخليجية.
واضاف ان الاجتماع تناول موضوع “البوابة الاكترونية والتي اطلق عليها “بوابة المعرفة” والمقدمة من الكويت والتي تختص بالتدريب والدراسات المتعلقة باسواق المال والتي ستدشن رسميا في سبتمبر المقبل.
واوضح ان “الادراج المشترك” بين دول مجلس التعاون الخليجي في اسواق المال تم طرحه في الاجتماع بخاصة ما يتعلق بالادوات الاستثمارية والشركات المدرجة والصناديق مضيفا ان اجتماعا مشتركا لرؤساء اسواق المال والبورصات الخليجية سيعقد بهذا الخصوص في سبتمبر المقبل.
وبين الملحم في هذا السياق ان “الادراج المشترك” يعد من الخطوات المبدئية التي من شأنها تحقيق التكامل الاقتصادي لاسواق المال الخليجية.
وناقش المشاركون في الاجتماع الذي استمر يوما واحدا موضوعات عدة في مجال تكامل الأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث استعرضوا أهم المبادرات والأولويات التي يجب العمل عليها في الفترة المقبلة لتسهيل الإجراءات وخدمة المواطن الخليجي وتحقيق التكامل بين الأسواق المالية الخليجية.
وبحث الاجتماع ورقة هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الإمارات حول اللائحة الأوروبية لحماية البيانات العامة وورقة عمل الهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان حول الاعتراف المشترك.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*